الرئيسية » أهم الأخبار » المحاكمة العاجلة لصيدلي وستة آخرون قاموا بتهريب أدوية مرضى السرطان

المحاكمة العاجلة لصيدلي وستة آخرون قاموا بتهريب أدوية مرضى السرطان

صورة ارشيفية

أحالت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشربينى ضابط فى مطار القاهرة، وعريفة شرطة، وصيدلى، و4 آخرين؛ اثنان منهم يحملون الجنسية الأرمينية، للمحاكمة العاجلة، بتهمة تهريب أدوية خاصة بمرض السرطان، عبر المطار للخارج، مقابل حصولهم على رشاوى مالية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين اتفقوا على تكوين تشكيل يتولى كل شخص فيه مسئولية معينة لتهريب أدوية ومصل خاص بالسرطان عبر مطار القاهرة الدولى، ويكون دور كل منهم حسب وظيفته ومكان عمله، وتبين أن من بين المتهمين أجانب، وصيدلى يمتلك صيدلية شهيرة، هو من كان يوفر المصل المطلوب لباقى المتهمين.

وكانت البداية عندما طلب المتهمان الأجانب كمية كبيرة من مصل مرض السرطان لغلاء سعره فى بلادهم، ولأن المعضلة تمثلت فى كيفية خروج تلك الأدوية عبر مطار القاهرة، طلب الصيدلى مهلة ليكتشف طريقة يتم بها إخراج تلك الأدوية من مصر، عبر المطار أو أى مكان آخر، وبالفعل فكر الصيدلى فى ذلك، وبدأ بعدها بتجميع تلك الأدوية بواسطة عاملين معه بالصيدليات.

كما كشفت التحقيقات، عن أن الصيدلى تذكر أن أحد أقارب زوجته يعمل بمطار القاهرة، وهو من سيساعده فى تهريب الأدوية، وحتى يستطيع إقناعه عرض عليه مبالغ وبالعرض على قريب زوجته عريفة شريطة بمطار القاهرة، وافقت فى مساعدتهم على التهريب، ولكن بواسطة ضابط، والذى طلب منهم وضع الأدوية فى حقيبة صغيرة لكى يقوم بتمريرها من أجهزة الكشف، وتسليمها لأحد المتهمين المسافرين خارج البلاد.

كانت البداية بتمكن قوات أمن المطار من القبض على ضابط بالعمليات الخاصة وصيدلى و2 إداريين وشخصية تحمل جنسية دولة أرمينيا متهمين بتهريب “مصل السرطان” بقيمة 150 ألف جنيه من مطار القاهرة الجوى، وكلفت النيابة بسرعة ضبط عريفة شرطة وآخر يحمل جنسية دولة أرمينيا.