الرئيسية » أهم الأخبار » “الملا” يوضح أهمية المناظير الرحمية قبل الحقن المجهرى

“الملا” يوضح أهمية المناظير الرحمية قبل الحقن المجهرى

رشا جلال

قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، إن استخدام المنظار للكشف على الرحم ضرورة ملحة قبل عملية الحقن المجهرى وذلك لمعرفة الاسباب التى قد تعيق عملية الحمل كما يفيد محلول المنظار فى غسل جدار الرحم .
وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا ان الاسباب التى تعيق الحمل عن طريق الحقن المجهرى تتلخص فى تكوين اجسام مضادة للجنين فى رحم الام او وجود تجلط دموى فى الرحم يمنع التصاق الجنين بجدارالرحم بعد ادخاله ولذلك فإن المنظار الرحمى يعتبر ضرورة ملحة فى أغلب الحالات لتفادى فشل عملية الحقن المجهرى .
واضاف الدكتور أحمد عاصم الملا المناظير الرحمية الذى لم تكن معروفة فى الحقن المجهرى من قبل ولكن الان يتم استخدامها فى التشخيص حيث يوضح ما إذا كان هناك أى مشكلة فى البويضات نفسها قد تعيق نسب حدوث الحمل، من أجل تلقى العلاج قبل أى مشكلات فى الحمل بعد الحقن.
واشار الدكتور أحمد عاصم الملا إن المنظار الرحمي من أهم التقنيات المستخدمة حديثا في مجال تأخر الإنجاب والحمل ويأتي علي رأسها قدرته علي استئصال الأورام الليفية التى توجد داخل تجويف الرحم والتي تكون سببا رئيسيا في تأخر الإنجاب والاجهاضات المتكررة.