الرئيسية » أخبار البلد » المنتخب يغادر بطولة أفريقيا مبكرا

المنتخب يغادر بطولة أفريقيا مبكرا

خسر المنتخب المصرى أمام نظيره جنوب أفريقيا بهدف مقابل للاشئ أحرزه لورش فى الدقيقة 85 من عمر المباراة التى جرت بينهما باستاد القاهرة فى إطار مباريات دور الـ16 لكاس الأمم الأفريقية ليودع البطولة بعد أداء مخيب للآمال .
انطلقت المباراة بتصويبة من تيمبينكوسي لورش لاعب جنوب أفريقيا من جهة اليسار لكنها وصلت فى أحضان محمد الشناوى حارس المنتخب الوطنى بسهولة ، بعدها وفى الدقيقة الثالثة يستلم مروان محسن مهاجم الفراعنة كرة من خارج منطقة الجزاء ويسددها سهلة فى منتصف المرمى تصل لحارس جنوب أفريقيا رونى وليامز .
وحقق منتخب مصر رقما قياسيا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرا المجموعة الأولى.. وتصدر منتخبنا المجموعة بـ9 نقاط وسجل الفريق 5 أهداف ولم يستقبل أى هدف فى 3 مباريات ، حيث تأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 3 انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها 7 مرات من قبل.
ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في 20 نسخة سابقة بدور المجموعات.. وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة 3 مرات من قبل في 2010 و2000 و 1974، لكن الفريق استقبل فى الدور الاول بالبطولة الاولى هدف وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين ايضا.
ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة ايضا بالدور الأول مرتين في 2017 و1994 لكن في الأولى تأهل الفريق بـ7 نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية بـ4 نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت 3 فرق فقط.