الرئيسية » أهم الأخبار » النائب العام يستدعي وكيل صحة بالغربية في واقعة وصف أطباء بـ”الزبالة”

النائب العام يستدعي وكيل صحة بالغربية في واقعة وصف أطباء بـ”الزبالة”

الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة فى الغربية
أصدر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، اليوم، توجيهاته بفتح التحقيق مع الدكتور محمد أحمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، في واقعة سب وقذف الأطباء ووصفهم فى تصريحات صحفية بـ”ثلاث أرباع دكاترة زبالة”.

 

كما أمر النائب العام باستدعاء كافة المتقدمين ببلاغات رسمية، منهم أطباء أعضاء بالنقابة العامة، وقيادات بنقابات فرعية على مستوى محافظات الجمهورية، لسماع أقوالهم حيال ما تعرضوا له من وقائع إهانة، شملت جموع الأطباء فضلا عن استلام كافة الوثائق والأدلة من تصريحات إعلامية وصحفية مسجلة صوت وصورة لوقائع السب.

 

وقرر النائب العام، تشكيل فريق من أعضاء المكتب الفني لاستلام كافة الوثائق من المبلغين، ونقل سير عمليات التحقيقات إلى نيابة شبين الكوم بنطاق محافظة المنوفية بمسقط رأس “شرشر” وكيل الصحة بالغربية، فيما أمر باستدعاءه للإدلاء بأقواله في شأن الإتهامات المقدمة ضده وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حياله وإخطار وزارة الصحة ونقابة الأطباء وكافة الجهات المعنية بالمخالفات المتهم بإرتكابه من عدمه في شأن زملائه من جموع الأطباء.

 

وكان الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء العامة، قد تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام يحمل رقم 9065، ضد ” شرشر” بتهمة سب الأطباء وجاء ذلك على خلفية قيام “شرشر” بوصف زملائه الأطباء بـ”تلات أرباع الدكاترة” بـ”الزبالة”، مضيفا أنهم “سبب خراب المنظومة الصحية وسبب رئيسي في تدهورها بسبب إهمالهم وإنصرافهم أثناء ساعات العمل الرسمية “والتي تابع خلالها “شرشر”، أن سبب ضعف الخدمات الصحية والرعاية الطبية المقدمة للمرضى جاء نتيجة إهمال وتقاعس زملائه من الأطباء على مستوى الوحدات الصحية وقطاع المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية.

 

فيما أكد “حسين ” عضو مجلس النقابة، إن القانون هو الفاصل في كافة المواقف وقال “أنا واثق في قدرة النيابة والقضاء المصري العادل ولا تهاون في حقوقنا، وكلنا إيد واحدة داخل النقابة ضد الإساءة إلينا، وإحالة شرشر للجنة القيم وآداب المهنة، أفضل رد على مواقفه المسيئة للأطباء”.

 

وكانت نقابة الأطباء تحت إشراف الدكتور إيهاب طاهر أمين عام النقابة ومجلس إدارة النقابة قد كلفوا المستشار القانونى للنقابة، بتقديم بلاغ سب وقذف وتشهير للنائب العام ضد الطبيب “شرشر” والذى يشغل حاليا منصب وكيل وزارة الصحة بالغربية، وذلك نظرا لتصريحاته المسيئة والمهينة للأطباء.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات