الرئيسية » أهم الأخبار » النقابات الفرعية للصيادلة: لم ندع أعضائنا للمشاركة فى اعتصام النقابة العامة غدًا

النقابات الفرعية للصيادلة: لم ندع أعضائنا للمشاركة فى اعتصام النقابة العامة غدًا

كتب – محمد أبوزيد:
قال عدد من نقباء الصيادلة الفرعيين، أن نقاباتهم لم تدع إلى أعضائها إلى الاعتصام المستمر فى النقابة العامة منذ 10 أيام، وأضافوا فى تصريحات لـ “دكتور نيوز” أن هناك اعتصامات رمزية فى عدد من النقابات الفرعية، وأنه لم يتم التوافق حتى الأن على تصعيد الاعتصام بالنقابة العامة.
وكان نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، قال فى تصريح مصور له منذ أيام، إن الاعتصام بالنقابة العامة سينتقل إلى المرحلة الثانية يوم الأحد، داعين الصيادلة جميعًا للحضور إلى الاعتصام بمقر حديقة المهن الطبية بالنقابة العامة.
قال الدكتور مجدى خضر، نقيب الصيادلة بمحافظة الغربية،: “عقدنا إجتماع قريب مع نقيب الصيادلة، وكانت مطالبة النقابات الفرعية بعمل تكتلات، بمعنى أن اعضاء مجلس نقابات شرق الدلتا تعتصم فى نقابة الدقهلية، وأعضاء مجلس نقابة وسط تعتصم فى الغربية على سبيل المثال، ويكون كل 5 نقابات مع بعضها فى مكان واحد.
وأضاف خضر ل”دكتور نيوز”، أن الإعتصام سيقتصر على أعضاء مجالس النقابات وليس الصيادلة، وتوسع الإعتصام من دائرة النقابة العامة إلى تكتلات فى النقابة الفرعية، وإعتصام رمزى، لتوصيل رسالة بمطالبنا، وكلها أشياء عادية لن ترهق ميزانية الدولة، وطلبات خاصة بالمهنة، وليس بالدولة.
وأشار إلى أنه إذا فشلت المفاوضات المقرر عقدها مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، الإثنين القادم، سيتم التصعيد، والدعوة إلى عقد جمعية عمومية طارئة عقب عيد الأضحى مباشرة، وسيكون القرار النهائي لأعضاء الجمعية العمومية وجميع النقابات ملزمه به، ونتمنى أن لا تصل الأمور إلى هذا الحد.
وأشار إلى انه حتى الأن لم ندع أى صيدلى للإعتصام أو الإضراب لأننا نعرف الظروف التى تمر بها البلاد، وكل ما يحدث اعتصماات رمزية للتعبير عن استيائنا من القرارات الأخيرة، وعدم تنفي بعض القرارات.
وقال الدكتور أحمد زعلوك، نقيب صيادلة البحيرة، أن الإعتصام قائم حتى الآن وموجود فى نقابات فرعية بالمحافظات إنتظارا لوجود حلول واستجابة لمطالبهم، مشيرا إلى أن أى صيدلى يريد الحضور للإعتصام يحضر، مطالبا بالعودة إلى القرار الوزارى رقم 200، وتثبيت سعر الدواء، وحل مشكلة الأدوية منتهية الصحية وسحبها من الصيدليات.
وأشار زعلوك فى تصريحات لـ”دكتور نيوز”، إلى أن هناك قرار وزرارى بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات خلال عام، وحتى الآن ما تم سحبه خلال الفترة الماضية من شهر 4 حتى الآن لم يتجاوز ال 10%، من الكمية المفروض سحبها، لافتا إلى أن أى تصعيد سيحدث سيكون بالتشاور مع النقابة العامة والنقابات الفرعية.
وأكد الدكتور محمد الشافعى، نقيب صيادلة الإسكندرية، لـ”دكتور نيوز”، أن هناك تواصل مستمر مع النقيب العام، للقاهرة للخروج بآلية مناسبة للتعامل فى مثل هذا الموقف، وسيكون هناك زيارات مستمرة لمجلس النقابة العامه للخروج بأفضل آلية بما يحقق مصالح الصيادلة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات