الرئيسية » أهم الأخبار » النقابة تخاطب محافظ السويس لإلغاء قراره بشأن عمل الأطباء بالمستشفيات الخاصة
نقيب الاطباء -صورة ارشيفية

النقابة تخاطب محافظ السويس لإلغاء قراره بشأن عمل الأطباء بالمستشفيات الخاصة

خاطب د. أسامة عبد الحي وكيل النقابة العامة للأطباء، اللواء عبد عبد المجيد صقر محافظ السويس، لإعادة النظر في قراره رقم 197 لسنة 2019 بشأن إغلاق المنشآت الصحية الخاصة التي يعمل بها أطباء القطاع الحكومي أثناء الفترة الصباحية.
وقال كيل النقابة في خطابن، إن من سياسات النقابة النهوض بالمنظومة الصحية الحكومية بما فيها انتظام العاملين بها لتقديم أفضل خدمة، إلا أن هذا القرار مع اختصاصه مخاطبة الأطباء و القطاع الصحي يعطي انطباعا كون السبب في سوء الخدمة الصحية هو الأطباء، و قد يرسخ لتوجه عدائي ضدهم من باقي فئات المجتمع، الأمر الذي سيضاعف أزمة نقص عدد الأطباء الذي وجه السيد رئيس الجمهورية الحكومة للعمل على حلها.
وأضاف أن تتفيذ هذا القرار قد يكون معه لبسا كون بعض الأطباء يعملون بشكل قانوني بعض أيام الأسبوع فقط في العمل الحكومي، فضلا عمن كلفتهم جهة الإدارة بالعمل المسائي طبقا لقانون الخدمة المدنية.
وأشار وكيل النقابة العامة للأطباء، إلي أن هذا القرار قد يعتريه العوار القانوني، حيث أنه من المستقر قانونا ان الموظف العام لا يعاقب عن فعل واحد بعقابين، وأنه لا تضار جهة وهي منشأة خاصة بفعل موظف في جهة أخرى وهي المستشفيات الحكومية، التي منوط بإدارتها متابعة انتظام العاملين بها وتطبيق القانون نحو هذا الشأن.