الرئيسية » أهم الأخبار » النقيب فى رسالة للصيادلة: انتظروا اجراءات تصعيدية للنقابة (فيديو)

النقيب فى رسالة للصيادلة: انتظروا اجراءات تصعيدية للنقابة (فيديو)

2016-11-07 1:04 م
نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد

قال نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، إن قرار تعويم الجنيه، لم يأخذ فى الاعتبار أن الأدوية مسعرة جبريًا، وأن 95% من صناعة الأدوية قائمة على الاستيراد، وهذا يعنى أن أى ارتفاع طفيف على سعر الدولار يؤثر بالسلب على صناعة الدواء.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «دكتور نيوز»، أن هناك أزمة كبيرة الأن فى توفير الأدوية، مشيرًا إلى أن بعض شركات التوزيع والتصنيع بدأت تقلل فى انتاجها وفى توزيع الأدوية على الصيدليات.

وتابع: الصيادلة يواجهون مشاكل حقيقية الأن، وكان لابد من دعوة لاجتماع لمجلس النقابة والنقاباتالفرعية ونشطاء المهنة، لبحث حلول لمشاكل المهنة، قائلًا إن اقتصاديات الصيدليات أصبحت منهارة، وقرار 499 غير مفعل، إضافة إلى أزمة “الاكسبير”، مضيفًا: لا توجد دولة فى العالم لا تجبر شركات الدواء على سحب الأدوية منتهية الصلاحية.

وقال: لدينا تراخي فى اتخاذ وتنفيذ القرارا، ولكن الفترة المقبلة ستشهد اجراءات تصعيدية من قبل النقابة للحفاظ على هوية الصيدلي واقتصاديات المهنة، لأن الامر أصبح لايمكن السكوت عليه.

وأشار إلى ضرورة تطبيق القرار 499، الخاص بزيادة هامش ربح الصيدلي إلى 25% على الأدوية المصرية و18% على الأدوية المستوردة، تطبيقه بشكل حقيقي، على كل الأدوية سواء التى زاد سعرها أو لم يزد، موضحًا أن القرار محصن بحكم قضائي، والتراخى فى تطبيق كارثة تواجه وزارة الصحة، لأن الصيادلة غاضبون.

وأوضح أن الصيادلة لا يطلبون زيادة على حساب المريض، وانما القرار ينص على أن الزيادة من خلال المنتج للدواء.

ووجه الدكتور محي عبيد، رسالة إلى الصيادلة قائلًا: لابد أن يكون الصيدلي حريص على التواجد فى صيدليته، وحريص على التواصل مع نقابته.. قد يصدر قرارات مصيرية للصيادلة، ويجب تكاتف الصيادلة خلف نقابتهم.


تعليقات الفيس بوك