الرئيسية » أهم الأخبار » النيابة العامة تحقق فى واقعة تصوير المرضى النفسيين بمستشفي العباسية

النيابة العامة تحقق فى واقعة تصوير المرضى النفسيين بمستشفي العباسية

نبيل صادق النائب العام

 

بدأت النيابة العامة، التحقيق فى واقعة تصوير المرضى النفسيين بالمستشفى ونشر صورهم على شبكة الإنترنت، كما تم تكليف الإدارة العامة لمباحث الإنترنت بوزارة الداخلية بإجراء التحريات حول الواقعة وتحديد المسئول عن نشر صور المرضى النفسيين على مواقع الإنترنت.

وطبقًا لما نشره موقع جريدة المصرى اليوم، كلف النائب العام فريقا من إدارة حقوق الإنسان بالنيابة للتحقيق، وانتقل فريق التحقيق لمستشفى الصحة النفسية بالعباسية لإجراء المعاينة لعنابر المرضى التى تم التصوير بها وتم إثبات حالتها والاستماع للمرضى النفسيين والإطلاع على الدفاتر ذات الصلة بالقائمين على علاج وتمريض وحراسة المرضى الذين تم تصويرها وقوفا على تحديد مرتكبى الواقعة وتكليف أمين عام الصحة النفسية بموافاة النيابة بنتائج التحقيقات الداخلية التى أجرتها وزارة الصحة فى هذا الشأن.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أكد بإن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد قرر إحالة واقعة تصوير المرضى بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية إلى النائب العام.

وأضاف «مجاهد»، في بيان له، أن وزير الصحة يتابع بنفسه مجريات التحقيقات في الواقعة على مدار الساعة، مؤكداً حرصه على خصوصية المرضى النفسيين وعدم انتهاك حقوقهم بأي شكل من الأشكال.وقالت مصادر قضائية أن التحريات توصلت إلى من قام بالتصوير وجارى استدعائه للتحقيق معه.