الرئيسية » أهم الأخبار » اليوم.. انطلاق فعاليات مؤتمر «أوقفوا السرطان في إفريقيا» بمشاركة «المؤسسة المصرية» في أديس أبابا

اليوم.. انطلاق فعاليات مؤتمر «أوقفوا السرطان في إفريقيا» بمشاركة «المؤسسة المصرية» في أديس أبابا

كتب – عبد الله محمد
تشارك المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، في مؤتمر إفريقي بعنوان “أوقفوا سرطان عنق الرحم والثدي والبروستاتا في إفريقيا”.

وتبدأ اليوم الأحد فعاليات المؤتمر على أن تنتهي الفعاليات يوم 27 من شهر يوليو الجاري، ويعقد المؤتمر بمركز الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا.

وسيشهد المؤتمر مشاركة السيدات الأولى للدول (زوجات الرؤساء والحكام) الحاليات والسابقات، ورؤساء الدول والحكومات ووزراء الصحة بدول الاتحاد الأفريقي، ووكالات الأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع المدني وممثلي القطاع الخاص، والذي سينعقد في الفترة ما بين 24 – 27 يوليو في مركز مؤتمرات الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا بإثيوبيا.

وقال الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، إن السرطان يتسبب في وفاة أكثر 8.2 مليون شخص سنويًا ومعظم حالات الوفاة من السرطان تحدث في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل، وأن إفريقيا تعاني من العبء الثقيل من التداعيات المختلفة للمشكلات الكبيرة في الصحة العامة، حيث تكتشف نسبة كبيرة من حالات السرطان في أفريقيا في مرحلة متقدمة مما يعرقل فاعلية العلاج، مرجعًا هذا إلى النقص في خدمات التوعية والاكتشاف المبكر والتوعية بأعراض السرطان والعلامات المبكرة للسرطان بين المجتمع ومقدمي الرعاية الصحية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات