الرئيسية » أهم الأخبار » عضو مجلس نقابة الأطباء: معامل التحاليل فى بدايتها كانت تنشأ داخل عيادات الأطباء

عضو مجلس نقابة الأطباء: معامل التحاليل فى بدايتها كانت تنشأ داخل عيادات الأطباء

كتب – رشا جلال:

قالت الدكتورة امتياز حسونة عضو مجلس نقابة الأطباء، إن تصريحات نقيب الصيادلة حول اعداد قانون لمزاولة مهنة التحاليل بهدف استبعاد الأطباء منه، بدعة جديدة فى القوانين الطبية،  مضيفة أن الطبيب يدرس قبل التخرج تخصص “البيوكمسترى” ولا يحصل على شهادة التخرج إلا بعد دراستها.

وأضافت نحن لا نتعدى على أى مهنة وما يطرأ على الساحة الطبية الآن سواء من أصدقائنا من الصيادلة أو العلاج الطبيعى مشاكل مفتعلة لشق الصف بين أبناء المهن الطبية حتى نحيد عن هدفنا الأساسي.

وقالت فى تصريح ل”دكتور نيوز”، أن كل فرد من الفريق الطبي له دوره الذى لا يستغنى عنه المريض ولابد ألا يتعدى فريق على الآخر، كما أن الطبيب هو الوحيد بالفريق الطبي الذي أقسم على سرية وحرمة جسم المريض وتحاليل البيوكمسترى له خصوصية هناك من نأخذ منه عينه من المهبل أو مناطق أخرى حساسة بجسم المريض.

وأكدت “حسونه” أن المعامل في بداية نشأتها كان يتم فتحها بداخل عيادات الأطباء لأنها مرتبطه بتدقيق التشخيص، مشيرة أننى ألجأ للصيدلى الاكلينيكى للتأكد من تعارض دواء مع دواء آخر، فلا نريد أن تسود الفوضى بين المهن الطبية وقضيتنا نظام صحى محترم في مصر ولو تم تفرقتنا سنخسر القضية الأساسية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات