الرئيسية » أخبار البلد » انطلاق قوافل “عنيك فى عنينا” فى الأقصر والغربية.. وإجراء 200 جراحة مجانية بأسوان والفيوم

انطلاق قوافل “عنيك فى عنينا” فى الأقصر والغربية.. وإجراء 200 جراحة مجانية بأسوان والفيوم

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية انطلاق قوافل مبادرة “عنيك فى عنينا” لمكافحة مسببات العمى صباح اليوم بقريتى الحميدات شرق بمركز إسنا بالأقصر بالتعاون مع مؤسسة اسمعونا، واخناواى بمركز طنطا محافظة الغربية.

وصرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن القافلتين تستهدفان الكشف على أكثر من 3 ألاف مواطن من سكان القريتين والقرى والنجوع المحيطة بها، مؤكدا أن خطة المبادرة تراعى التوازن بين العمل بمحافظات الدلتا ومحافظات الصعيد.

وأضاف زمزم أنه يجرى الآن أيضا التدخلات الجراحية اللازمة لـ100 شخص من أهالى حى الصوفى بالفيوم الذين خضعوا للكشف الطبى خلال قافلة المبادرة يوم 15 أبريل الماضى، مؤكدا أنه تم نقل المواطنين من الفيوم إلى القاهرة لإجراء العمليات بأحد أكبر مراكز جراحة العيون بالدقى، وسيتم إعادتهم لمنازلهم بعد التأكد من سلامتهم وحصولهم على القطرات والأدوية اللازمة بعد العملية.

وأشار زمزم أنه تم الانتهاء من إجراء العمليات الجراحية اللازمة لأهالى قرية ادندان بنصر النوبة الذين وصل عددهم أيضا لـ100 شخص والذين تم تحويلهم من قبل الفريق الطبى الذى تولى الكشف خلال قافلة “عنيك فى عنينا” بالقرية نهاية الشهر الماضى.

وأكد زمزم أن المؤسسة حريصة على منع ظاهرة قوائم الانتظار وإجراء العمليات الجراحية للمواطنين أولا بأول والتأكد من نجاح العمليات، مشيرا أنه يتم التواصل مع المواطنين الذين أجروا العمليات الجراحية للتأكد من عدم وجود أى شكوى أو مضاعفات بعدها، لافتا إلى أن قائمة الانتظار الوحيدة الموجودة هى عمليات زراعة القرنية نظرا لارتفاع تكلفتها المادية والتى تسعى المؤسسة لتوفيرها حاليا.