الرئيسية » أهم الأخبار » «ايفا فارما» تحتفل بتخريج 152 متدربًا من طلاب كلية الصيدلة

«ايفا فارما» تحتفل بتخريج 152 متدربًا من طلاب كلية الصيدلة

 

احتفلت شركة إيفا فارما للأدوية اليوم الخميس بتخريج الدفعة الثامنه من البرنامج التدريبي لشركة ايفا فارما، والذى أطلقته الشركة منذ ثمانية أعوام تحت عنوان Career exploration أى الاستكشاف الوظيفي.

بلغ عدد الطلاب المتدربين بتلك الدفعة 152 طالبًا من كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية، واستمر التدريب لمدة 6 أسابيع، وأقامت الشركة حفلًا للطلبة ، تضمن تقديم شهادات ومكافآت مالية لجميع المتدربين، بالإضافة إلى مكافآت خاصة إضافية للمتميزين منهم، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية للطلبة علي هامش الاحتفال.

وقال الدكتور جورج سعدان مدير الموارد البشريه بشركة ايفا فارما، إن هذا البرنامج يأتى في إطار التزام شركة ايفا بتنمية مهارات صيادلة المستقبل في مصر وتعزيز خبراتهم، حيث تساهم الشركة في تطوير طلاب كليات الصيدلة وتدريبهم من خلال توفير الفرصة لهم لاكتشاف سوق الصناعات الدوائية، وتنمية مهاراتهم بهدف إعدادهم وتجهيزهم لسوق العمل و اضاف ان التدريب هذا العام تضمن عدد من طلبة كلية الهندسة و التجارة.

وأضاف أن الشركة تعطي المتدربين الفرصة لإكتساب خبرات العمل الحقيقي الذي يساعدهم على اتخاذ القرار والتخطيط لمستقبلهم المهني، فخلال السنوات الثمانية  الماضية، قامت الشركة بتدريب أكثر من 2000 متدرباً.

وأشار إلى أن هذا العام شهد تدريب 38 طالبًا في مصنع الشركة بالهرم، و14 فى مصنع حورس بالسادس من أكتوبر، و 100 فى مجال الدعاية والتسويق في جميع محافظات مصر، مشيرًا إلى أنه يتم تناوب المتدربين فى المصنع بين مختلف الإدارات ليصبح لديهم صورة واضحة عن الوظائف المختلفة، ويكونوا  قادرين على تحديد مستقبلهم الوظيفي وفقا لذلك.

وأوضح أن هذا العام وظفت الشركة أكثر من 50 متدربًا من مختلف الكليات في مختلف الأقسام في الشركة بما في ذلك إدارة الدعاية الطبية، إدارة التسويق، إدارة الإنتاج، قسم البحث والتطوير، إدارة الجودة، إدارة الهندسة، إدارة  الإمداد و التموين وإدارة تقنية المعلومات.

وأضاف أن الشركة بدأت منذ 4 سنوات فى تغيير شكل هذا التدريب الصيفى عن باقى شركات الصناعات الدوائية، من حيث اختيار المتدربين والدورات المقدمة للطلبة وطريقة التدريب، حيث اشتمل التدريب علي دورة في المهارات الشخصية وجولة في المصنع، ودورة مهارات بيع وتسويق للمتدربين في قسم الدعاية والتسويق، يعقبها دورة تدريبية عن المنتجات.

وكشف عن أنهم طلبوا من المتدربين أن يرسلوا أى أفكار جديدة قد تكون لديهم، وتم تقييم هذه الأفكار من قبل لجنة فنية لاختيار الأفضل منها، وتم مكافأة الأفكار الأولى خلال الحفل.

وقال أحد خريجي البرنامج: لقد استفدنا الكثير من هذا البرنامج المميز، فقد ساعدنا على الربط بين ما درسناه في الجامعة وبين العالم الواقعي وسوق الصناعات الدوائية.

وأضاف كنا في أمس الحاجة إلى مثل هذا البرنامج لتطوير مهاراتنا وتعزيز خبراتنا، بالإضافة إلى اكتساب مهارات جديدة، كما أن البرنامج يوفر الفرصة للطلاب المتميزين للانضمام إلى فريق العمل بالشركة في المستقبل.