وقالت مصادر أمنية إن الهجوم على “حاجز أمن المطافي بمنطقة المساعيد بمدينة العريش”، أسفر عن مقتل “9 مجندين وإصابة 10″، وذلك بعد أن كانت المعلومات الأولية تحدثت عن قتيلين.

وأوضحت المصادر أن انتحاريا يقود “شاحنة نفايات محملة بالمتفجرات” اصطدم بنقطة تفتيش أمنية خارج مقر، قبل أن يشن مسلحون آخرون هجوما أطلقوا خلاله “قذائف آر.بي.جي” على القوات الأمنية.

وأضافت أن “السيارة المستخدمة في الهجوم تابعة لمرفق النظافة” وكانت قد “سرقت منذ أسبوع من العريش”، مشيرة إلى ان التفجير أدى أيضا إلى “تدمير مبنى المقر المكون من طابق..”.

كمين عسكرى فى سيناء-أرشيفية

أسماء الشهداء والمصابين

أسماء الشهداء هم: “أمينا الشرطة عبدالله عبد الرحمن ناصر، 26 سنة، من محافظة مرسى مطروح، محمد كامل السيد، 40 سنة، من الشرقية، والمجندان بلال عبد الرحمن عبد الحميد، 22 سنة، من محافظة دمياط، حسن جمال حسن، 22 سنة، من محافظة أسيوط، بجانب 4 مجندين آخرين، يجرى التعرف على هويتهم، وجثة أخرى”.

والمصابون هم: “نقيب الشرطة أحمد راضى محمد، 26 سنة، من محافظة الإسماعيلية، بطلق نارى بالركبة اليسرى، المجندون رجب محمد عبد المنعم، 22 سنة، من محافظة الفيوم، وعمرو رمضان محمد، 22 سنة، من محافظة الفيوم، محمد سعد عيد، 22 سنة، من محافظة الفيوم، محمود ناصر يوسف، 22 سنة، من محافظة القليبوبية، حسن سلمة سلمى، 22 سنة، من محافظة دمياط، مؤمن عبد الله مسلم، 23 سنة، من محافظة المنوفية، معاذ محمد مغازى، 20 سنة، من محافظة الجيزة، عطية عامر عبد الله، 21 سنة، من محافظة الفيوم، أحمد رضا عمرو، 23 سنة، من محافظة الدقهلية، حجازى فوزى حسن، 22 سنة، من محافظة كفر الشيخ، وأصيبوا بطلقات نارية وشظايا بمختلف أنحاء الجسد”.

 

أما المدنيون المصابون فهم:”سناء عدلى محمود، 40 سنة، شظايا بالرأس، إسراء محمود محمد، 22 سنة، شظايا أسفل العين اليسرى، أمل عبد الله حسين، 12 سنة، طلق نارى بالكتف الأيمن، السيد زكى محمد، 38 سنة، الشرقية، طلقات نارية بالبطن”.

نقل المصابين فى سيناء-أرشيفية

نقل المصابين فى سيناء-أرشيفية9

 

وكالات- سكاى نيوز