الرئيسية » أهم الأخبار » بالأسماء .. انسحاب بعض المرشحين المؤثرين نهائيًا من انتخابات نقابة الصيادلة

بالأسماء .. انسحاب بعض المرشحين المؤثرين نهائيًا من انتخابات نقابة الصيادلة

شهدت انتخابات نقابة الصيادلة، خلال الأيام الأخيرة، بعض التقلبات، والمفاجآت، خاصة المتمثلة فى انسحاب بعض المرشحين، ذوى الثقل من الانتخابات.

وكانت المفاجأة الأبرز فى انسحاب الدكتور وائل علي من الانتخابات نهائيًا، سواء من على منصب نقيب الصيادلة، أو عضوية مجلس النقابة العامة فوق السن، وهما المقعدان اللذان تقدم بالترشح عليهما.

وكان الدكتور وائل علي عقب تقدمه بأوراق ترشحه على منصب نقيب الصيادلة، أعلن تنازله لصالح الدكتور ثروت حجاج، وخوض الانتخابات على مقعد عضوية المجلس ضمن قائمة ثروت حجاج، قبل أن ينسحب نهائيًا، حيث لم يتقدم بالتنازل رسميًا عن الترشح على أحد المقعدين وهو الأمر الذى يؤدى لشطبه من كشوف المرشحين نهائيًا.

كما أعلن أيضًا الدكتور أحمد جويلي الذى كان ضمن قائمة وائل علي، ثم ضمن قائمة ثروت حجاج مرشحًا على مقعد عضوية المجلس تحت السن، أعلن انسحابه من الانتخابات، بالرغم من أنه لم يتقدم بتنازل رسمي عن الترشح فى الوقت المحدد من قبل اللجنة للتنازلات.

وقال “جويلي” لـ “دكتور نيوز”، إن كثرة عدد المرشحين على منصب نقيب الصيادلة خاصة عقب اعلان تنازل وائل علي لثروت حجاج، تؤدى إلى تفتيت الأصوات لصالح المرشح المدعوم من قبل سلاسل الصيدليات، وهو عكس ما كان يرغب به عندما تنازل وائل علي لثروت حجاج لمحاولة لم الشمل وعدم تفتيت الأصوات.

أيضًا، انسحب الدكتور علي عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، من انتخابات النقابة سواء من على مقعد النقيب أو مقاعد عضوية المجلس.

وقال “عوق” لـ “دكتور نيوز”، إنه سيركز على دعم الدكتور ايهاب قلدس المرشح على منصب نقيب الصيادلة، الذى يراه الأصلح لمنصب النقيب.

وكان عدد المرشحين على منصب نقيب الصيادلة، انخفض من 23 إلى 13 مرشحًا، بعد انتهاء فترة التنازلات، ومن المنتظر أن تعلن الكشوف النهائية للمرشحين يوم 28 مارس، عقب انتهاء فترة الطعون.