الرئيسية » أهم الأخبار » بالصور..ضبط أدوية فاسدة بمستشفيات خاصة بالجيزة والدقهلية

بالصور..ضبط أدوية فاسدة بمستشفيات خاصة بالجيزة والدقهلية

حملة موسعة شنتها الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، على عدد من المستشفيات الخاصة، وضبطت الأجهزة الأمنية خلال الحملة كمية من الأدوية منتهية الصلاحية فى إحدى المستشفيات الخاصة بالمهندسين، وأشرفت على إعدامها داخل المستشفى.

ومرت الحملة على عدد من أقسام المستشفى للاطمئنان على الحالة العامة، كما اطلعت على تراخيص المستشفى وأوراقه، وكشفت الحملة عن تلافى إدارة المستشفى لبعض الملاحظات التى رصدتها الحملة خلال المرور فى 15 أغسطس الماضى، وجارٍ تلافى البعض الآخر .

كانت الأجهزة الأمنية قد شنت حملات موسعة، اليوم الثلاثاء، على عدد من مستشفيات القطاع الخاص فى القاهرة الكبرى والمحافظات، إذ تمر الحملة على 86 مستشفى فى كل محافظات مصر، وتأتى تلك الحملة بناء على رصد مخالفات طبية وفنية فى عدد من مستشفيات القطاع الخاص الاستثمارية فى حملة سابقة يوم 15 أغسطس الماضى، فتم إعطاء مهلة للمستشفيات لمدة لا تقل عن 15 يوما لتقنين أوضاعها.

وشنت الأجهزة الأمنية، حملة على بعض المستشفيات، بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، بحضور لجنة من مديرية الصحة بالدقهلية، مكونة من التفتيش الصيدلى، والعلاج الحر، والطب الوقائى، والتمريض.

وقامت الحملة بتفقد حجرة العمليات بأحد المستشفيات، وتبين وجود صدأ فى بعض المعدات، وعدم وجود جهاز Dc جهاز الصدمات، وعدم وجود تصريح مزاولة مهنة للتمريض، ووجود أدوية منتهية الصلاحية، وعدم اتباع طرق التعقيم السليمة، واستخدام معدات تعقيميمة مخالفة للمواصفات.

كما تبين وجود سماعة طبية، بقسم الطوارئ، ووجود جهاز الامبو باك، وجهاز مونيتور، وتم تعقيم الأجهزة، ووجود ستارة بلاستيكية.

وبملاحظة غرف العناية المركزة تبين وجود أدوية منتهية الصلاحية، ويوجد جهاز تنفس صناعى معطل تحت الصيانة، وأكثر من جهاز سليم، ولا يوجد ملفات للمرضى، ووجود أكياس دم بأسماء مرضى غير موجودين بالعناية، وغير محفوظة فى ثلاجة مخصصة.

وتفقدت الحملة، مطبخ المستشفى، وتبين عدم وجود فصل الأطعمة بالثلاجات، ووضع الخضروات مع اللحوم مع الدواجن، مع الفاكهة، وعدم وجود رخصة صحية لعاملة بالمطبخ، مع وجود رخصة صحية للشيف المسئول.

وقال مصدر أمنى، إن حملة كانت قد زارت نفس المستشفى، منذ قرابة شهر، وأعطت تعليمات تم تلافى بعضه.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات