الرئيسية » أهم الأخبار » بالصور.. مرشح في انتخابات الصيادلة يلتقي وزير التعليم العالي

بالصور.. مرشح في انتخابات الصيادلة يلتقي وزير التعليم العالي

التقى الدكتور كرم كردي بمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار في مكتبه بالوزارة وحضر اللقاء دكتور علي إبراهيم أمين عام إتحاد الصيادلة العرب، وخلال اللقاء تم طرح عدد من القضايا التي تخص صيادلة مصر ويتعلق القرار فيها بوزارة التعليم العالي وأبدى معالي الوزير تفهمًا لمطالب الصيادلة وتطلعاتهم المشروعة.

وتمت مناقشة آليات تنفيذ توصيات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية في إجتماعه الأخير بمنع إنشاء كليات صيدلة فى الجامعات الجديدة في مصر وجاء في نص القرار “إيقاف إنشاء كليات صيدلة بالجامعات الجديدة نظرًا لزيادة معدل عدد الصيادلة لكل ١٠.٠٠٠ مواطن بزيادة تبلغ ٢٠٠٪، حيث أن المعدل العالمي ثمانية صيادلة لكل عشرة آلاف مواطن، بينما المعدل في مصر هو أربعة وعشرين صيدليًا لكل عشرة آلاف مواطن”.

وخلال اللقاء دار الحديث عن تطوير مناهج وأساليب التعليم الصيدلي سواء اثناء سنوات الكلية وبعد التخرج بما يتناسب مع تطور المهنة وايضا مع احتياجات المجتمع ولزيادة فرص العمل للخريجين والاستفادة منهم.

وأبدي معالي الوزير قبولًا للتعاون بين اللجنة المشكلة من الوزارة للتطوير وبين اتحاد الصيادلة العرب حيث أبلغ معاليه الأمين العام للاتحاد بأن لدى وزارة التعليم العالي دراسات تامة وشاملة لتطوير مناهج الدراسة ولتعميم ذلك علي جميع الدول العربية.

وعبر الدكتور كرم كردي عن خالص الشكر والتقدير لمجهودات معالي وزير التعليم العالي والسادة أعضاء المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية وتفهمهم لمطالب الصيادلة.