الرئيسية » أهم الأخبار » بالصور: نقابة الأطباء تكرم أبطال الحسين الجامعى

بالصور: نقابة الأطباء تكرم أبطال الحسين الجامعى

رشا جلال

قام وفد من نقابة أطباء مصر يوم الثلاثاء الماضي بزيارة مستشفي الحسين الجامعي لتقديم باقة ورد تكريما للطاقم الطبي والاداري  بالمستشفي تقديراً علي جهدهم في انقاذ مئات المرضى من الموت المحقق أثناء حريق المستشفي الاسبوع الماضي .

وأعلنت النقابة ان الوفد برئاسة الاستاذ الدكتور حسين خيري نقيب الاطباء وبحضور أ.د أسامة عبد الحى، وكيل النقابة وأ.د نجوي الشافعي امين عام النقابة العامة ود. ايهاب الطاهر ود. مني مينا عضوا مجلس النقابة العامة وحضر أيضاً د. سناء فؤاد أمين عام أطباء القاهرة ود. احمد بكر ود. احمد الاشقر عضوا مجلس نقابة القاهرة وكان في استقبالهم  الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أحمد سليم، عميد كلية الطب، ووكلاء الكلية الدكتور مجدى الدهشان والدكتور محمود صديق، ومدير عام مستشفى الحسين الجامعي ورئيسة التمريض بالمستشفي.

ومن جانبه أعرب ألاستاذ الدكتور حسين خيرى، نقيب أطباء مصر عن سعادته بما قام به كل أفراد المستشفي من ادارة وأطباء وطاقم التمريض والفنيين و اداريين وعمال، مؤكدا أن ما فعلوه بمثابة سيمفونية وطنية سوف يسجلها التاريخ بحروف من نور.

وأشار نقيب الاطباء أن ما قام به أبناء مستشفى الحسين الجامعي التابع لكلية طب البنين جامعة الأزهر يعد إنجازا بكل المقاييس.

 

وأضاف نقيب الأطباء – خلال مشاركته فى احتفالية تكريم أطباء وتمريض وعمال مستشفى الحسين الجامعي – أنه فخور بهم، تقديرا لما قدموه من إنجاز بكل المقاييس خلال عملية إخلاء المرضى.

 

وشكر استاذ دكتور اسامة عبد الحي وكيل النقابة العامة للاطباء واستاذ التخدير جميع أطباء المستشفي وخاصة أطباء التخدير علي جهدهم الذي ظهر في الحدث وأكد علي أنه بالفعل عند الشدائد تظهر معادن الرجال وأفاد ان الجدية والروح العالية التي ظهرت مهما حدث من تدريب وترتيب وتمارين في كيفية الاخلاء للمستشفي ليست كافية ولكن المعدن الاصيل والدافع القوي الداخلي لدي كل فرد في المستشفي هو ما أدي الي نجاح جميع افراد المستشفي في اخلاء المرضى وأهاليهم دون وقوع اي اصابات او اختناقات

ولابد أن يري الشعب المصري كله أن الاطباء والتمريض والعمال كانوا يعملون في ظروف قاسية وصعبة جداً ومع ذلك استمروا في اداء واجبهم الي ساعات متأخرة من الليل حتي يتأكدوا من اخلاء جميع المرضى وتسكينهم في مستشفيات أخري لمتابعة العلاج .

 

وأكد وكيل الاطباء ان الجيل الجديد من شباب الاطباء هو الجيل القادم لنهضة البلد ولديهم من الحافز والامكانيات والدوافع ما تجعل مصر في مقدمة الدول ولكن لابد من الاهتمام بهم والعمل علي مساعدتهم لاخراج هذه الطاقات والامكانيات.

 

وقالت أ. د نجوي الشافعي أمين عام الاطباء ان لها خمسة ملاحظات هامة دونتهم عن زيارتها اليوم أولهم حضور اصطاف المستشفي والجامعة كله من أول دقيقة في الحريق بداية من رئيس الجامعة وعميد الكلية ورؤساء الاقسام والاطباء والتمريض والعمال والفنيين وغيرهم وكل ذلك جاء في ظرف  ٥ دقائق فهذا يدعونا الي تثمين هذا الجهد وهو ما دعانا لحضور اليوم لتقديم الشكر والامتنان لكل من في المستشفي علي جهدهم وتفانيهم في العمل وانقاذ الارواح .

 

وثاني الملاحظات أن ما قاله مدير المستشفي د. ابراهيم الدسوقي عن قيامهم بعمل تجربة اخلاء للمستشفي في حالة حدوث حريق أو كارثة يدل علي أن ما تم في الحريق لم يكن بشكل عشوائي واجتهادي ولكن جاء ذلك عن خطة مدروسة ومدرب علي كل الطاقم ، واشارت ان هذا لفت انتباهي ان اي مكان ومؤسسة كبيرة يجب ان تسير علي هذا النهج والفكر التقدمي الذي تم في مستشفي الحسين الجامعي.

 

واشارت الي أن ثالث الملاحظات هو تكاتف كل من في المستشفي من العمال الي الادارة وحرص كل واحد منهم ان يظهر دور زميله وانكار ذاته وهذه هي الروح المطلوبة في اي مكان او مؤسسة تخدم عدد كبير من المواطنين المصريين البسطاء.

 

ومن الملاحظ أيضاً ان رغم ماحدث من حريق وهو أمر غاية في الصعوبة الا ان الخدمة داخل المستشفي لم تتوقف لحظة ، وما زال الطاقم الطبي والاسعافات يعمل بكامل قوته علي تخفيف آلام المواطنين .

من جانبها اشادت دكتورة مني مينا عضو مجلس النقابة بالدور العظيم الذي قام به الفريق الطبي والعاملين بالمستشفي علي الرغم من الصعوبات الكثيرة والإحباطات التي نواجها.

واضافت الي انه وعلي الرغم من وجود خطة وتدريب علي مواجهه تلك الأزمات والكوارث , إلا أن ذلك لا ينفي المجهود الرائع الذي قام به جميع العاملين بالمستشفي لتنفيذ تلك الخطة والتي كان سيصعب تنفيذها بدونهم.

واكدت علي ان ما حدث هو اكبر رد علي الهجمات الاعلامية علي الاطباء , واشارت الى ضرورة زيادة إمكانيات المستشفيات ودعم العاملين ماديا ومعنويا , وذلك لأنهم اثبتوا بما قاموا به أنهم جديرين بالثقة ويستحقون ان يعملوا في ظروف افضل , وتوجهت بالشكر لهم ولجميع الطاقم الطبي بالمستشفي.

جدير بالذكر أن النقابة العامة لأطباء مصر ومجلس نقابة أطباء القاهرة شاركتا فى التكريم من خلال إهداء أبطال مستشفى الحسين الجامعى ورودا مكتوبا عليها “شكر وتقدير من نقابة الاطباء لادارة مستشفى الحسين الجامعى وأطباء وتمرض وعمال المستشفى لدورهم الإنسانى الرائع فى إنقاذ المرضى أثناء الحريق الذى اندلع السبت الماضى فى أحد مدرجات الطابق الرابع بالمبنى الجديد”.