الرئيسية » أهم الأخبار » “بالصور” نقيب التمريض تزور ايطاليا لنقل خبراتهم فى مجال تدريب الممرضات

“بالصور” نقيب التمريض تزور ايطاليا لنقل خبراتهم فى مجال تدريب الممرضات

كتبت – أماني الجبالي

زارت اليوم الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ووكيل وزارة الصحة لقطاع التمريض جامعة ساسارى الإيطالية فى إطار التعاون ونقل الخبرات الفنية والوظيفية لتطوير التمريض فى مصر، وذلك فى اطار التأكيد على التعاون بين التمريض المصرى والإيطالى والتعرف على تجارب اوروبا فى أداء التمريض وما يقدمة من خدمات للمرضى.

وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض أنه سيتم ايفاد عدد من التمريض المصرى العامل بمحافظة بورسعيد الى مستشفى جامعة ساسارى الايطالية للتدريب والتعليم خاصة ان بورسعيد من المحافظات التى سيتم فيها تطبيق قانون التأمين الصحى الجديد خلال العام المقبل ما يسهم فى رفع اداء الخدمات للجمهور.

واوضحت كوثر أنها التقت محافظ ساردنيا بإيطاليا ورحب بالتعاون المصرى الايطالى لنقل الخبرات والمعلومات الفنية والوظيفية للتمريض المصرى مؤكدا أن التمريض مهنة سامية ولابد من دعمها والوقوف الى جوارها حتى تعلو مكانتها.

وتابعت نقيب التمريض أن الزيارة تأتى في ضوء مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة الصحة ووزارة التعاون الدولي في مجال تطوير التمريض واهتمام وزير الصحة بالحرص على تطوير أداء التمريض خاصة المرحلة الاولي من تنفيذ مشروع التامين الصحى، مضيفة أنه من المقرر عمل زيارة لمستشفى رافئلو بميلانو للتعرف على خبرات إدارة التمريض خاصة فى نظام التنمية المهنية المستدامة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات