الرئيسية » أهم الأخبار » بالصور .. 12 سيارة متنقلة في قافلة الصحة ببنى سويف

بالصور .. 12 سيارة متنقلة في قافلة الصحة ببنى سويف

نظم المجلس القومي للسكان، اليوم الثلاثاء قافلة سكانية بقرية السعادنة بمركز أهناسيا بمحافظة بني سويف برعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان ، والمهندس شريف حبيب محافظ  بني سويف.

وذلك في إطار الدور التوعوي الذي يقوم به المجلس لرفع وتحسين الخصائص السكانية لدى المواطنين ؛ وتنفيذاً للإستراتيجية السكانية 2030 على أرض الواقع.

واوضح الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، أن الدولة تعمل في عدة إتجاهات لمواجهة معدلات النو السكاني وتحسين الخصائص السكانية وتقليل التفاوتات بين المواطنين وإعادة التوزيع الجغرافي.

وأشار مقرر المجلس القومي للسكان، الى أنه تم التنسيق لإطلاق هذه القافلة بالتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة؛ وعلى رأسها مديرية الشئون الصحية بالمحافظة ، حيث قامت بإرسال 12 سيارة عيادة متنقلة تشمل جميع التخصصات الطبية ؛ بالإضافة إلى وفود عدد من الجامعة منهم أطباء وتمريض حيث تم توزيعهم على العيادات للكشف على المواطنين وإعطاء العلاج بالمجان.

وعلى هامش هذه القافلة أقيمت العديد من الندوات الخاصة بالتوعية بتنظيم الأسرة والزواج المبكر، كما ألقت مسئولة وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ندوة بعنون “قاصرات تحت التهديد” ؛ وكذلك تم عمل محاضرة عن مخاطرالزواج المبكر ألقاها مسئول من الأوقاف والكنيسة.

وفى ذات السياق تم عقد إمتحان لمحو الأمية لعدد 50 فرد وتم توزيع الشهادات ل30 منهم بعد اجتيازهم الاختبار ؛ وقامت وزارة التضامن والشئون الإجتماعية بعمل معرض للأسر المنتجة.

وبنهاية الفعاليات أهدى مقرر المجلس القومي للسكان  درع المجلس لمحافظ بني سويف ورئيس الجامعة تكريماً لهم على مجهوداتهم فى هذا الملف الذى توليه الدولة اهتماماً بالغاً.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات