الرئيسية » أهم الأخبار » بالفيديو.. عمرو أديب يهاجم الصيادلة ووكيل النقابة يحاول الرد
عمرو أديب - أرشيفية

بالفيديو.. عمرو أديب يهاجم الصيادلة ووكيل النقابة يحاول الرد

وجه الاعلامى عمرو أديب، انتقادات شديدة للصيادلة، واتهمهم بصرف أدوية دون روشتات طبية، وبالقيام بأدوار الأطباء فى الكشف والتشخيص.

وقال خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “ام بى سي مصر”: “حكاية المصريين بالصيدلية طريفة جدًا، قلما تحدث فى أى دولة من دول العالم، الصيدلي يقيس الضغط ويشخص وحاجات غريبة جدًا، والمصريين يعشقون الدواء، والعلاقة بين المصريين والدواء تحتاج تشريع لضبط الأمور”.

وشهدت الحلقة حالة من الجدل الشديد بين مقدم البرنامج عمرو أديب، وبين وكيل نقابة الصيادلة الدكتور عصام عبد الحميد، الى قال إن هناك 75 ألف صيدلية بيدخلها حوالى 3 أو 4 مليون مواطن يوميًا، وتعتبر نقطة الاسعاف الأولية للمواطن، وأشار إلى أن هناك فى الأرياف قرى لا يوجد بها أطباء، فبيصبح الصيدلى هو الطبيب والصيدلى، فرد عمرو أديب قائلًا: “احنا بنتكلم عن مناطق راقية جدًا، الناس بتدخل تشترى الدواء بدون روشتة والصيدلى اللى جوه الله أعلم اذا كان صيدلى ولا لأ هو اللى بيوصف تاخد ايه”.

وأضاف “أديب”: كل الصيدليات فى مصر بتصرف الأدوية بدون روشتة، وتابع: فهمى ان الصيدلى دوره انه يوفر لى الدواء لا يشخص ولا يقولى ينفع لى ايه انتم لم تدرسوا الكلام دا، ورد وكيل النقابة قائلًا: الصيدلة الاكلينيكة فى مستشفيات وزارة الصحة و57 الطبيب بيشخص والصيدلى الاكلينكى هو من يحدد الدواء.