الرئيسية » أهم الأخبار » برلمانى يطالب بوضع حد أدنى وأقصى ل” فيزيتا ” المستشفيات والعيادات

برلمانى يطالب بوضع حد أدنى وأقصى ل” فيزيتا ” المستشفيات والعيادات

قال النائب فايز بركات، نائب أشمون بمحافظة المنوفية، إن فيزيتا الأطباء بالمستشفيات والعيادات الخاصة، أقوى من الإجراءات الرقابية التى دائما ما تعلن عنها الوزارة لضبط أسعار الكشف بالمستشفيات والعيادات الخاصة.
وأضاف “بركات”، فى بيان له اليوم، أن مستويات الأسعار لفيزيتا الأطباء ارتفعت إلى درجات جنونية وغير مبررة، حيث بلغت قيمة بعض الكشوفات 600 جنيه، مما يمثل عبء على المرضى، نظرا لعدم وجود تكافؤ فى مستوى الأسعار ومستوى دخول المواطن البسيط.
وأشار إلى أن عدم وجود قرار بحد أدنى وأقصى لفيزيتا الأطباء هو السبب وراء تفاقم هذه الظاهرة، لافتا إلى أن على الوزارة وضع لائحة بالأسعار وإلزام المستشفيات والعيادات الخاصة بتطبيقها واتخاذ إجراءات مشددة حيال كل المخالفين لنص القرار.
وأكد فايز بركات، أن انضباط القطاع الخاص العامل فى الخدمات الصحية ضرورة فى ظل اتجاه الدولة لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، وذلك من أجل ضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة لكافة المواطنين المصريين، مشيرا إلى أن حجم استحواذ القطاع الخاص على الخدمات الصحية يمثل 70%.
وكانت وزارة الصحة أعلنت أن الفترة المقبلة سيتم شن حملات مفاجئة للتأكد من التعامل بالتسعيرات المحددة وغير المبالغ فيها من جانب العيادات الخاصة مع منح المريض فاتورة أو إيصال بقيمة المبالغ التى سددها للمستشفى.