الرئيسية » أهم الأخبار » برلمانية: استراحات الأطباء بجميع مستشفيات مصر غير آدمية

برلمانية: استراحات الأطباء بجميع مستشفيات مصر غير آدمية

تقدمت النائبة إليزابيث شاكر ، عضو مجلس النواب،  بطلب إحاطة بشأن تدني مستوى استراحات الأطباء بجميع مستشفيات مصر، مؤكدة أنها بلا إمكانيات تذكر، مما يجعل الحياة فيها غير آدمية، ومهينة وقاسية ولا تحترم طبيعة عملهم.
وأضافت “شاكر”، فى بيان لها اليوم، أن استراحات الأطباء غير إنسانية، فهى عبارة عن غرف بلا أى إمكانيات، أو أثاث، سوى أسرّة متهالكة، وحمامات غير آدمية.
وقالت “عضو مجلس النواب”: “اللافت للنظر أن وزيرة الصحة والسكان، أصدرت قرارًا بتشكيل لجنة لتقييم مسابقة اختيار أفضل تصميم لسكن الأطباء، مطلع يوليو الماضي، دورها هو اختيار أفضل فريق من طلبة الجامعات المصرية، يضع تصورًا للتصميم الداخلي لسكن الأطباء والتمريض بالمستشفيات الحكومية بشكل علمي، استرشادًا بالمعايير الدولية”.
واستنكرت مبالغ الجوائز الكبيرة والتي وصلت إلى 100 ألف جنيه للمركز الأول، و 50 ألف جنيه للمركز الثاني، في حين أن تخصيص هذه المبالغ يكفي لبناء أكثر من استراحة للأطباء.
وتساءلت إليزابيث شاكر: “لماذا إلى الآن لم نسمع شيئا عن هذه اللجنة أو التصاميم أو العائد من عملها، وكأن تشكيل اللجنة جاء كأجراء مخدر، كي يتم الارتكان إليه فى حالة حدوث أى شكاوى من الأطباء بشأن الاستراحات أو المعيشة”.
وطالبت الدكتورة اليزابيث شاكر، بضرورة تشكيل لجنة لفحص جميع استراحات الأطباء بالمستشفيات، لبيان مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي من عدمه، ولجنة أخرى فنية عاجلة لمعاينة استراحات الأطباء والطبيبات بمختلف المستشفيات لبيان مدى صلاحيتها للإقامة الآدمية، واتخاذ اللازم نحو صيانتها وتجهيزها.