يحدث الآن
الرئيسية » أهم الأخبار » بعض الطرق الطبيعية التى تساعد على نمو الشعر و تقويتة

بعض الطرق الطبيعية التى تساعد على نمو الشعر و تقويتة

 

1- قص أطراف الشعر  التالفه  كل 7-8 أسابيع .

التخلص من أطراف الشعر التالفة  يجعل شعرك طويل وصحي وليس طويل فقط .

2-  إستخدام  زيت ساخن لتدليك فروة الرأس به .

حيث يعد واحد من أروع الطرق لجعل شعرك ينمو بسرعة أكثر من أي وقت مضي  فقط تسخين الزيت  وتدليك فروة الرأس به ثم إتركيه بعض الوقت سيصبح شعرك أكثر نعومة وسمكاٌ و طولاٌ  لديك علاج منزلي من عمل الزيت الساخن مثل زيت الجوجوبا  زيت جوز الهند  زيت الزيتون  فمعظم الزيوت الأخري يمكنها عمل المعجزات.

3-  إستخدام بياض البيض للنمو السريع لشعرك.

من المعروف أن بياض البيض له خصائص علاجية والقدرة علي تغذية الشعر وإستعادة نعومته وتألقه  فقط إحضار عدد قليل من البيض  فصل صفار البيض عن البياض ثم عمل قناع بياض البيض لشعرك ستحصلي علي شعر صحي  وقوي بعد استخدامه أكثر من عشرة مرات وأيضاٌ سوف يعمل علي زيادة نمو شعرك.

4-  شرب  الماء  للحصول علي شعر صحي .

يساعد الماء الجسم علي معالجة وطرد  المواد السامة مما يجعله الطريقة الطبيعية السهلة والسريعة التي تساعد علي النمو السريع لشعرك.

5- العناية بتسريح شعرك .

الإهتمام بتسريح شعرك مرة واحدة  أو مرتين في الصباح ومرة أو مرتين ليلاٌ   يعمل علي تجديد الدورة الدموية  لفروة الرأس و تغذية خصلات الشعر و المساعدة في نمو الشعر بشكل أسرع  وطبيعي  ومع ذلك لاتقومي بتسريح شعرك وهو مبلل / رطب لان هذا يؤدي إلي التكسير الشديد للشعر والذي يبطل نموه  وتعد الأمشاط ذات الأسنان الواسعة  مفيدة للإستخدام وخصوصاٌ إذا كنتي تعاني من الشعر المتشابك.

6- الأطعمة البروتينية للحصول شعر طويل

إذا أكلتي الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين سوف يحدث فرقاٌ كبيراٌ في جودة شعرك  وكذلك السرعة التي ينمو بها  مثل أكل السمك و منتجاته والبيض والفواكه والخضروات  الطازجة و اللحوم المختلفة ومنتجاتها و الألبان و منتجاتها . لذا يجب التقليل من أكل الوجبات السريعة و التركيز علي الوجبات الصحية .

7-  إستخدام ماء البصل لشعر طويل

قومي بغلي بعض البصل في الماء ثم إستخدمي الماء علي شعرك سوف يجعله ينمو بسرعة فائقة  ويعطيه لمعان رائع.

8 – فوائد إستخدام  قناع البطاطس

قومي بعصر حبات3 بطاطس  ثم إضافة صفار بيضة و القليل من العسل  وبهذا ستحصلي علي قناع بطاطس رهيب للشعر وسيساعد علي نمو شعرك بشكل أسرع وطبيعي  ويعمل بنفس الطريقة عند إستخدام ماء البطاطس.

9- البيوتين ( فيتامين لتقوية الشعر )

من المؤكد أن البيوتين وسيلة فعالة للنمو السريع للشعر فهو في الأساس فيتامين (ب) والذي يوجد في الأطعمة التالية : البيض و فول الصويا ( البقول الجافة ) و القمح والكبده لذا فإنه يمكنك تناول نظام غذائي غني بالبيوتين كذلك يمكنك تناول المكملات الغذائية.

10 –  تدليك فروة الرأس

من أسهل الطرق لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع  هو تدليك فروة الرأس في كل مرة عند غسيل شعرك من خلال القيام بذلك في 30 ثانية إلي دقيقة برقه

11- عند النوم

تجنب النوم عندما يكون شعرك  مضفر وعلي شكل ذيل الحصان المحكم  لأن هذا يتسبب في التقصف مع مرور الوقت وبالتأكيد لا يساعد علي نمو الشعر بدلاٌ من ذلك قومي بعمل شعرك ديل حصان الحر وأيضاٌ يمكنك إرتداء الطرحة الستان أو الحرير فوق رأسك أثناء النوم.

خلطة الزيوت

أخلطي ملعقة كبيرة أو اثنتين حسب طول شعرك من زيت جوز الهند وزيت الزيتون زيت اللوز و زيت خروع  و زيت جرجير بنسب متساوية وضعيهم على النار ثمّ أضيفي إليهم الثوم بعد فرمه ناعماًجدا.

حين يسخن الزيت إرفعيه عن النار  وضعيه على شعرك  لفي شعرك واتركي الخليط عليه لمدّة ساعتين وبعدها إغسليه جيداً بالماء والشامبو كرري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.                                                                                   

خلطة الثوم

أخلطي 8 فصوص ثوم مع ربع ملعقة زبده وملعقتين من المايونيز والزبادي في الخلاط حتّى تحصلي على خليط  ناعم. من ثمّ ضعي الخليط على شعرك مدّة نصف ساعة من بعدها إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو كرري هذه الخلطة مرّة واحدة في اليوم.

خلطة العسل وزيت اللوز                   

أخلطي العسل وزيت اللوز سويا ًبالتساوى ثم ضعى الخليط على شعرك واتركيه لمدّة ساعتين أو أكثر بعد الإنتهاء قومي بغسل شعرك كالمعتاد.                                        

خلطة الفلفل

إنقعي 4 ثمرات فلفل أخضر حار في مجموعة من الزيوت المكونة من زيت السمسم والخروع واللوز والزيتون بالتساوى  لمدّة ثلاثة أيام ثم  بعدها إدهني شعرك بهذا الزيت وقومي بلفه بفوطة دافئة، لمدّة ربع ساعة  ثم اغسليه  جيدًا بالشامبو كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

د. سميح بدير

استشاري التغذية العلاجية وعلاج النحافة والسمنة

تعليقات الفيس بوك

تعليقات