الرئيسية » أهم الأخبار » تدريب 50 صيدلي بهيئة المستشفيات التعليمية على تطوير مراكز المعلومات الدوائية

تدريب 50 صيدلي بهيئة المستشفيات التعليمية على تطوير مراكز المعلومات الدوائية

أنهت وزارة الصحة، الدورة التدريبية لصيادلة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة للوزارة، والخاصة بتطوير مراكز المعلومات الدوائية، وذلك فى إطار استراتيجة وزارة الصحة لرفع كفاءة الفريق الطبي.

وقالت د. سحر طه مدير عام صيادلة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن الدورة التدريبية، تمت بالتعاون بين وزارة الصحة ممثلة فى مركز المعلومات الدوائية وهيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية وشركة ايفا فارما، وحضرها 50 صيدلى يمثلون 14 مستشفى من مستشفيات المعاهد التعليمية بالقاهرة والمحافظات الأخرى، موضحة أن الدورة هى الأولى من سلسلة دورات مخطط لها لتدريب صيادلة الهيئة.
وأوضحت أن الدورة استمرت لمدة 8 أسابيع بالمعهد القومى للتدريب بالعباسية، وتم امتحان الصيادلة بعدها فى الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، وحصلوا على شهادات من الإدارة فى مجال التدريب “مركز المعلومات الدوائية.

وقالت د. أمل الجزار مديرة إدارة التفتيش الصيدلى بالهيئة، إنها كانت حريصة على مشاركة الصيادلة بالحضور في هذه الدورة والمحاضرات العلمية وكذلك مشاركتها للصيادلة ورش العمل المنعقد أثناء الدورة التدريبية، والتى تميزت بتكوين فرق عمل من الصيادلة من مختلف المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وأكدت د. شيماء نصر الدين مسئول الصيدلة الإكلينيكية بالهيئة، على اهتمام الهيئة بالصيدلة الإكلينيكية، وسعيها دائما لرفع كفاءة الصيادلة الاكلينيكيين من خلال الدورات التدريبية، وخاصة دورة تطوير مراكز المعلومات الدوائية، والتى تم التدريب من خلالها على كيفية الحصول على المعلومات الدوائية المبنية على الدليل العلمى، وتوجيه هذه المعلومات إلى من يحتاجها من الفريق الطبى أو المرضى وذويهم.

من جهته قال د. أمجد طلعت مدير عام بشركة ايفا فارما للأدوية، إننا فى الشركة نشعر بالفخر لوجود مثل هذه الكفاءات فى مصر، ونقدر كل المجهودات المبذولة لرفع شأن الطبيب والصيدلى، وهذا يتماشى مع إيمان شركة “ايفا فارما” كشركة وطنية رائدة فى مجال صناعة الدواء، والتى تؤمن بدورها كشريك أساسى فى تحسين المنظومة الصحية فى مصر مما سينعكس ايجابياً على صحة المواطن المصرى التى هى فى صميم أهداف ورؤية الشركة.