الرئيسية » أهم الأخبار » تصاعد أزمة طلاب «علوم طبية بني سويف» .. وفصل 5 طلاب بالفرقة الرابعة

تصاعد أزمة طلاب «علوم طبية بني سويف» .. وفصل 5 طلاب بالفرقة الرابعة

كلية علوم طبية - ارشيفية

أصدر رئيس جامعة بني سوف الدكتور منصور حسن قرارًا، بفصل 5 طلاب الفرقة الرابعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية، وذلك بعد تحقيقات أجرتها الجامعة مع الطلاب، بتهمة تنظيم وقفة احتجاجية وتعطيل العمل بالكلية.

وكان طلاب كلية العلوم التطبيقية، دخلوا فى اضراب عن الدراسة منذ أسبوعين، بسبب ماوصفوه بتعنت إدارة الجامعة ضدهم، وعدم تطبيقها للائحة الكلية التى تنص على وجود سنة امتياز لطلاب الكلية، وعدم تلقيهم أى تدريبات عملية، ومطالبتهم بتحديد المسمى الوظيفى لكل أقسام الكلية.

وفى نفس السياق اجتمع رئيس الجامعة أمس الأحد مع طلاب الكلية بحضور عميد الكلية، وأكد أنه لا تهاون فى تطبيق القانون فيما يتعلق بحرمان الطلبة الذين تجاوزوا نسبة غيابهم 25% من دخول الامتحان طبقًا للقانون، مشيرًأ إلى أن الجامعة تسعى بأقصى جهدها لتعديل عدد من الأمور المتعلقة بمصلحة الطلاب ومنها التدريب الإجباري (امتياز) إيماناً منها بأهمية الكلية، واحتياج سوق العمل إلى خريجيها والذي بدوره يساعد في استكمال المنظومة الصحية على المستوى العام.

وأوضح أن الجامعة قامت بالتعاقد مع عددًا من الجهات الخارجية لتدريب الطلاب وذلك لحين انتهاء الجامعة من إنشاء ثلاثة معامل معمل بصريات، ومعمل مختبرات، ومعمل أسنان.

وفيما يخص المسمى الوظيفى أشار رئيس الجامعة أن مهمة الجامعة هو إعداد خريج متميز على قدر عال من الكفاءة، وأن الجزء الخاص بالمسمى الوظيفي منوط بكل من جهاز التنظيم والإدارة، ووزراة الصحة، والنقابات المعنية.