الرئيسية » أهم الأخبار » تعاون بين “الصحة” وجامعة جنوب الوادي لتحويل مستشفى الأقصر العام إلى جامعي
مستشفى الاقصر العام

تعاون بين “الصحة” وجامعة جنوب الوادي لتحويل مستشفى الأقصر العام إلى جامعي

دشنت نقابة الأطباء بالأقصر بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة جنوب الوادي، تمهيدًا لتشغيل مستشفى الأقصر العام.

وأكد أحمد حمزة، نقيب الأطباء بالأقصر، أن البرتوكول يأتي في إطار التعاون المثمر بين الجامعة ووزارة الصحة للارتقاء بالمستوى الطبي، كما تم دعم إنشاء كلية طب الأقصر من خلال أطباء النقابة، ووضع تصور للسياسة التنفيذية للبروتوكول وآلية تنفيذ مستشفى جامعي ومستشفى عام في آن واحد لخدمة أهالي المحافظة.

ونص البرتوكول على إقامة الخدمات الطبية لمدة 5 سنوات أو لحين الانتهاء من مستشفى الجامعة، أيهما أقرب، كما تضمن توفير كوادر طبية مدربة بمختلف التخصصات ودعم كلية الطب بكافة الإمكانات المتاحة والتي تشرف عليها وزارة الصحة.

ونوقش خلال توقيع البرتوكول كافة التساؤلات حول مدة الانتهاء من المشفى، بجانب دور الجامعة والوزارة في إنهاء كافة الإجراءات تمهيدًا لاستلامه، وناشد هاني وهيب وأمين منتصر، أعضاء مجلس النقابة، بضرورة مخاطبة الجهات المختصة لتعجيل إنشاء المستشفى الجامعي كونها ستمثل إفادة للمواطنين وللأطباء في الارتقاء بالمستوى الصحي داخل المحافظة.

وأشار صالح عبدالمعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، لاستعداد الجامعة لدعم المستشفى والكلية بكل ما يحتاجونه، لافتًا أن الأقصر تمتلك صروح طبية متميزة، ويجري العمل على تطوير القطاع الصحي بها، مثمنًا حجم التعاون المثمر والفعال بين الجامعة والمحافظة، الذي نتج عنه إنشاء عددًا كبيرًا من الكليات التابعة لفرع الجامعة بالأقصر، ويجري بحث ودراسة زيادة عدد هذه الكليات.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد افتتح مشروع التطوير الشامل لمستشفى الأقصر العام، عبر الـ”فيديو كونفرانس”، مطلع العام الماضي، حيث جهزت مستشفى الأقصر العام بعد تطويرها، لتكون مستشفى تعليمي لكلية طب الأقصر التي ستبدأ بها الدراسة العام الجاري وفق ما أعلنته الجامعة.