الرئيسية » أهم الأخبار » تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء ووزير الصحة وعدد من المسئولين حول ملف الدواء

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء ووزير الصحة وعدد من المسئولين حول ملف الدواء

عقد رئيس الوزراء شريف اسماعيل اجتماعًا أمس الاثنين، مع وزير الصحة، ومدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، ورئيس الإدارة المركزية للصيادلة بوزارة الصحة، وعدد من مسئولي الجهات المعنية، لبحث آليات توفير الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الأورام بعد شكاوى من نقصها.
وعرض وزير الصحة – خلال الاجتماع – تقريرًا حول مدى توافر الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الأورام، والاحتياجات المطلوبة منها واللازم توافرها خلال الفترة القادمة.
وشدد «إسماعيل» على اهتمام الحكومة بتوفير كافة الاحتياجات من الدواء سواء التي يتم انتاجها على المستوى المحلي أو التي يتم استيرادها من الخارج؛ وذلك من خلال تدبير المخصصات المالية اللازمة لذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وطالب «إسماعيل» بمراجعة قوائم الأدوية المطلوب شراؤها وفقاً لأولويات واحتياجات السوق وسرعة توافرها؛ حتى لا تحدث أي اختناقات لها، وبما يلبي متطلبات المرضى، مشيراً إلى سرعة اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن توافر تلك الأدوية بالكميات والأسعار المناسبة وفي التوقيتات المطلوبة.
وناقش الاجتماع بعض المقترحات والأفكار المتعلقة بكيفية دعم وتطوير صناعة الدواء في مصر وزيادة الانتاج المحلي؛ بهدف تلبية احتياجات السوق وتقليل الاعتماد على الاستيراد تدريجيًا.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات