الرئيسية » أهم الأخبار » توصيات مؤتمر تطوير مهنة الصيدلة ..الصيدلى ليس مجرد شخص يصرف الدواء

توصيات مؤتمر تطوير مهنة الصيدلة ..الصيدلى ليس مجرد شخص يصرف الدواء

 

 

قال الدكتور سامر الرفاعي رئيس الجمعية العربية لتطوير مهنة الصيدلة وأمين عام المؤتمر الدولى للصيادلة العرب، إن المؤتمر ركز على تنمية المهارات العلمية والمهنية لصيادلة المستشفيات، وخاصة فى مجال الصيدلة الإكلينيكة، إضافة إلى مجالات التغذية العلاجية واقتصاديات الدواء والنانوتكنولوجى.

وكان المؤتمر عقد على مدار يومين وانتهى أمس الأحد، تحت عنوان “رؤية مستقبلية لتطوير مهنة الصيدلة حتى عام 2030 “.

وأشار إلى أن المؤتمر تضمن ورش عمل بالتعاون مع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية وهيئة المستشفيات التعليمية، وبعض المحاضرات عن تنمية المهارات بالتعاون مع شركات الأدوية.

وأوضح أن المؤتمر خرج بتوصيات أهمها أن يلتفت الصيدلى لأهمية دوره فى المنظومة الطبية ومنظومة الدواء، وأن يتحول من مجرد شخص يصرف الدواء إلى خبير للدواء يستشيره الطبيب ويعتمد على خبرته المريض.

وأوضح أن الكثير من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، بدأت فى تطبيق الصيدلة الإكلينيكة ووضع معايير لتطوير دور الصيدلي فى المستشفيات، والمؤتمر عمل على التواصل بين الصيادلة والجهات التى طبقت تلك المعايير، بهدف تعميم تطبيقها على كل المستشفيات.

وأشار إلى أن الجمعية ستعقد خلال الفترات المقبلة ورش عمل للصيادلة، وستذهب إليهم فى المستسفيات لتدريبهم على تطبيق الصيدلة الإكلينيكية، وتوصيل مناهج الصيدلة الإكلينيكية لهم.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات