الرئيسية » أهم الأخبار » جامعة الأسكندرية تكرم الفريق الطبي صاحب الصورة المنتشرة على «فيس بوك»

جامعة الأسكندرية تكرم الفريق الطبي صاحب الصورة المنتشرة على «فيس بوك»

الطبيب والدم منفجر فى وجهه أثناء العملية

أعلن الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية عن تكريم الفريق الطبى الذى قام بإنقاذ مريض قسم الطوارئ بمستشفى الميرى الجامعى، والذى دخله منذ أيام فى حالة حرجة إثر شجار نجم عنه طعنة فى القلب، حيث كان يفصله دقائق بين الحياة والموت لولا العناية الإلهية ثم التدخل السريع للأطباء بقسم الطوارئ، الذين سارعوا بالتعامل مع الحالة، فى محاولة للسيطرة على النزيف المستمر.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعى شهدت اشادات واسعة بصورة الأطباء الذين أجروا العملية، والتى تظهر الدم ينفجر فى وجوههم، وهم يؤدون وظيفتهم.

وأوضح رئيس الجامعة أن التكريم سيكون خلال مجلس الجامعة القادم تقديراً لما قاموا به من جهد لأنقاذ المريض، وتقديم خدمة مجانية للمريض على أكمل وجه وعلى أعلى مستوى من الكفاءة والدقة والمهارة والتعامل السريع مع الموقف.

وأوضح الفريق الطبى أن الأشعة كشفت أن الطعنة وصلت لداخل القلب وتسببت فى جرح بعضلة القلب، مما استدعى ضرورة التدخل السريع وأجراء عملية جراحية على الفور، موضحين انه فى غضون 15 دقيقة فقط كانت غرفة العمليات فى استقبال المريض، واشتملت على فريق من أطباء التخدير والقلب والصدر والتمريض، مع الاستعانة ببنك الدم سريعا، لتعويض ما خسره المريض خلال النزيف وكان ما زال يفقده.

جدير بالذكر أن الفريق الطبى الذى شارك فى إنقاذ الحالة ضم فى مجال الجراحة من أطباء القلب والصدر كل من الدكتور أحمد عبد العزيز، أخصائى قلب وصدر، والدكتور عبد الرحمن حسب، والدكتور حنان ممدوح، ومن أطباء التخدير، جاء على رأس الفريق الدكتور عبد الله جابر، أخصائى التخدير، والدكتور باسم مدحت، والدكتور أحمد علبة، بالإضافة إلى السيدة/ عطا من التمريض.

احدى أعضاء فريق العملية

الفريق الطبي الذى اجرى العملية