الرئيسية » أهم الأخبار » جامعة عين شمس توقع اتفاقية تعاون مع «برلين للتكنولوجيا»
مستشفى عين شمس التخصصى

جامعة عين شمس توقع اتفاقية تعاون مع «برلين للتكنولوجيا»

وقع رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني، مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة برلين للتكنولوجيا “تي يو برلين” “TU Berlin”، في مجالات الهندسة والاتصالات والحاسبات والذكاء الاصطناعي والاقتصاد وإدارة الأعمال والتربية والتعليم.
وأشار المتيني إلى أن الجامعة تحرص على توسيع قاعدة الشراكات الدولية مع كبريات الجامعات الدولية؛ بما ينعكس إيجابا على جودة العملية التعليمية ومخرجاتها ويفتح آفاق أرحب لخريجيها في سوق العمل محليا ودوليا، من خلال مواكبة البرامج الدراسية لمتطلبات سوق العمل.
وأعرب عن ثقته في أن هذا التعاون سيؤتي ثماره على مستوى الطلاب والخريجين بما يحقق الأهداف المنشودة من خلق جيل قادر على تولي مناصب قيادية في المستقبل.
في سياق متصل، يوقع المتيني، ودافيد شرمبتن مدير العلاقات الدولية بمستشفى رويال برومتن الرائدة في جراحات وأمراض القلب والصدر والأوعية الدموية، اتفاقية توأمة بين مستشفيات جامعة عين شمس “الدمرداش” ومستشفي رويال برومتن بلندن من خلال اتفاقية ثلاثية بين الطرفين لمدة 5 سنوات، اليوم الاثنين، بحضور جيفري آدامز سفير المملكة المتحدة البريطانية في مصر.
وأوضح المتيني أن هذه التؤامة تعد الأولى من نوعها في هذا المجال، وتشمل التعاون لمدة 5 سنوات في مجال علاج انسلاخ وتمدد الشرايين المركزية والتدخلات المحدودة لعلاج العيوب الخلقية المعقدة وأمراض صمامات القلب، وذلك من خلال تدريب أطباء جراحة القلب وأمراض القلب وجراحة الأوعية الدموية والتخدير والرعاية المركزة.
وأضاف أنه سيتم تكوين فرق عمل متكاملة من جميع التخصصات لتقديم أحدث ما وصل إليه العلم في مجال تلك الأمراض المعقدة، بالإضافة لتدريب الكوادر المساعدة من فنيين وتمريض في الداخل والخارج لاستكمال المنظومة العلاجية وسيتوج هذا التعاون الإكلينيكي بتعاون أكاديمي ممثل في عمل أبحاث مشتركة ونشرها في أكبر المجلات العلمية المتخصصة.