الرئيسية » أهم الأخبار » جمعية الأورمان تتولى إدارة مستشفيين تابعتين لوزارة الصحة

جمعية الأورمان تتولى إدارة مستشفيين تابعتين لوزارة الصحة

ارشيفية

قال رئيس جمعية الأورمان، اللواء ممدوح شعبان، إن اتفاق تم بين الجمعية ووزارة الصحة، لتولى الجمعية إدارة مستشفيين بصعيد مصر، وذلك ضمن توجيهات الرئيس أن تتولى الجمعيات الناجحة إدارة وتشغيل بعض المستشفيات.

وأضاف فى تصريحات نقلها عنه موقع “مصراوي”، إنه حضر اجتماعًا مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، للاتفاق على تفاصيل حصول جمعية الأورمان على مستشفى “العديسات” بمحافظة الأقصر، لإدارته وتشغيله، بجانب مستشفى آخر جديد بمحافظة سوهاج تعكف وزارة الإسكان على الانتهاء منه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس جمعية الأورمان، أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة في هذا الإطار، متابعًا: “مستشفى سوهاج ستكون مخصصة للأطفال”.

وأوضح أن جمعية الأورمان ستتولى الإدارة والإشراف على تشغيل المستشفيين: “إذا زادت مصروفات المستشفيات عن موازنة وزارة الصحة سنتكفل بدفع هذه المبالغ، ويتضمن بروتوكول التعاون تدريب الأطباء  واستقدام الخبراء لمناظرة الحالات لتبادل الخبرات، على أن يتبع فريق العمل بشكل كامل وزارة الصحة بنفس شروطها، على أن تبقى سعر تذكرة الكشف كما هيّ دون تغيير”.

ولفت “شعبان” إلى أن جمعية الأورمان لديها سابقة إدارة بمستشفى شفاء الأورمان في الأقصر، مشددًا على أن إدارة المستشفيات التي ستحصل عليها ستكون بنفس هذه الطريقة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات