الرئيسية » أهم الأخبار » جمعية طب السمع والاتزان المصرية تحتفل باليوم العالمي للسمع مارس المقبل

جمعية طب السمع والاتزان المصرية تحتفل باليوم العالمي للسمع مارس المقبل

على هامش مؤتمرها السنوي الثامن والذي يقام هذا العام بمدينة الإسكندرية وتحت شعار “المسح السمعي للأطفال حديثي الولادة ضرورة ملحة”، تحتفل جمعية طب السمع والاتزان المصرية باليوم العالمي للسمع في الثالث من مارس المقبل. وستقام الاحتفالية تحت رعاية مؤسسة مصر الخير، وبحضور ممثلي منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، ولفيف من كبار الشخصيات والفنانين ومنهم يسرا، وشيرين، وبيومي فؤاد، والبرلماني المخرج خالد يوسف.

وفي هذا السياق، صرح الأستاذ الدكتور طارق غنوم، رئيس جمعية طب السمع والاتزان المصرية: “يهدف الاحتفال بيوم السمع العالمي إلى تكثيف الحملة التوعوية ورفع الوعي لدى المجتمع بمختلف فئاته بأهمية حاسة السمع، كما يهدف إلى تأكيد أهمية الكشف المبكر والتدخل التأهيلي المناسب لضعف السمع لدى الأطفال لما له من أثر بالغ في اكتساب اللغة والتعليم الجيد وكذلك عائد اقتصادي ومردود اجتماعي متميز على جميع الأصعدة في مصر”.

ومن جانبه، قال الأستاذ الدكتور هشام كوزو، رئيس المؤتمر السنوي للجمعية: “يناقش المؤتمر هذا العام الفرص والتحديات التي يواجهها تخصص طب السمع والاتزان في مصر، بمشاركة أكثر من 50 متحدث مصري و6 متحدثين أجانب على مدار ثلاثة أيام. ومن أهم المحاور التي يناقشها المؤتمر هذا العام هو رعاية السمع والتدخل المبكر لعلاجه، مضيفاً أن تكاليف فقدان السمع باهظة للغاية، لذا يجب على الجميع بما في ذلك الدولة ومنظمات المجتمع المدني أن يتكاتفوا لتوفير موارد مناسبة لتشخيص وعلاج فقدان السمع ودمج رعاية الأذن والسمع في النظم الصحية وتنفيذ برامج خاصة بالتشخيص المبكر والعلاج والمسح السمعي الشامل للأطفال حديثي الولادة وزيادة الوعي بين قطاعات المجتمع.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات