الرئيسية » أهم الأخبار » حملة لطلاب صيدلة أزهر أسيوط بعنوان «مش كل حاجة مضاد حيوى»

حملة لطلاب صيدلة أزهر أسيوط بعنوان «مش كل حاجة مضاد حيوى»

أنهت لجنة الصحة العامة بمكتب الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بأزهر أسيوط EPSF-Azhar Assiut فعاليات حملتها الجديدة تحت شعار “مش كل حاجة مضاد حيوى” للتوعية بسوء استخدام المضادات الحيوية واثرها على المجتمع وذلك بمشاركة النقابة الفرعية لصيادلة أسيوط.

وركزت التوعية على خطورة سوء استخدام المضادات الحيوية حيث ان سوء الاستخدام يؤدى الى مساعدة الميكروبات على تكوين مناعة ضد المضادات الحيوية مما يجعلها غير فعالة فى علاج الميكروبات مما يزيد احتمالات ظهور الامراض الوبائية التي قد تم القضاء عليها فى العصور السابقة.

وشملت حملة التوعية كلا من جامعة الازهر باسيوط والمستشفى الجامعى بطب الازهر باسيوط وميدان المجذوب. ولأول مرة شملت التوعية قطار الركاب المتجه من أسيوط إلى طما.

ولاقت الحملة تفاعل كبير من العامة واستطاعت الحملة توعية عدد كبير حيث وصل عدد الناس الذين تم توعيتهم إلى أكثر من 2300 شخص.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF منظمة غير ربحية وغير سياسية تضم 32 مكتبا محليا فى كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية وتضم 7000 طالب وطالبة صيدلة، واستطاع الاتحاد ادخال اسم مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2013 بأكبر حملة للتوعية بمرض السكرى بمول العرب ب8600 قياس للسكر بالدم ليوم واحد.