الرئيسية » أهم الأخبار » خريطة الانتخابات التكميلية.. امين صيادلة بور سعيد ينافس مرشحي قائمة “كردي”

خريطة الانتخابات التكميلية.. امين صيادلة بور سعيد ينافس مرشحي قائمة “كردي”

معركة انتخابية حاسمة للصيادلة، تنتظرها محافظتى أسيوط والسويس اللتان تتم فيهما التصويت لاختيار ممثلى الصيادلة فى النقابة العامة والنقابتين الفرعيتين، بعد غدا الثلاثاء.
وكانت الانتخابات أجريت فى 25 محافظة يوم 16 ابريل المقبل، وتعذر التصويت فى محافظتى أسيوط والسويس، وقررت هيئة مكتب النقابة العامة اجراء الانتخابات بهما بعد غدًا الثلاثاء.
وأظهرت نتائج فرز الأصوات فى ال 25 محافظة التى أجريت فيهم الانتخابات، خروج الكثير من المرشحين على منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة العامة من المنافسة، فيما تدور معركة شرسة بين عدد قليل من المترشحين سيحدد صيادلة أسيوط والسويس مصيرهم النقابى.
وتشتد المنافسة تحديدا على مقاعد عضوية مجلس النقابة العامة تحت السن، بين ٤ مرشحين للحصول على مقعدين، فيما حسم النائب البرلمان محمود سعد الدين احد المقاعد الثلاثة للأعضاء تحت السن حيث حصل على ٧٣٩٣ صوتا حتى الأن بفارق كبير عن باقي المنافسين.
وتدور المعركة بين كلا من د. أحمد عليوة وهو أمين عام نقابة صيادلة بور سعيد لدورتين متتاليتين، وله تاريخ نقابي مميز داخل نقابة بور سعيد، وعلاقات جيدة داخل الوسط الصيدلي رغم صغر سنه، وحاصل على ٥٧٢٦ صوتا حتى الأن، وكان ضمن قائمة د. ثروت حجاج.
ويدخل المنافسة د. أحمد ياسر الحاصل على ٥٧٣٣ صوتا حتى الأن، وهو ضمن قائمة د. كرم كردي وخاض الانتخابات عام ٢٠١٥ ولم يوفق فيها، ود. هانى فيكتور الحاصل ٥٦٩٣ صوتا حتى الأن، وهو ضمن قائمة د. كرم كردي، وليس له نشاط نقابي سابق.
ويلحق بمنافستهم د. مهاب القاضي الحاصل على ٥٢٣٥ صوتا حتى الأن، وهو ضمن قائمة د. ثروت حجاج، وهو أمين عام نقابة صيادلة قنا.
وعلى منصب النقيب العام تنحصر المنافسة بين كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، والحائز أعلى الأصوات حتى الأن بفارق ما يقرب من 900 صوتًا عن منافسه الوحيد الأن الدكتور ثروت حجاج عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.
أما على مقاعد النقابة العامة فوق السن، فالنتيجة شبه محسومة، فالمرشحين الثلاثة الحاصلين على أعلى الأصوات حتى الأن هم، د. محفوظ رمزى الحاصل على ٧٥٩٧ صوتا حتى الأن، و د. شيرين ربيع الحاصلة على ٧٥٦٨ صوتا حتى الأن، ود. عصام عبد الحميد حاصل على ٧٤٧٩، بفارق ما يقرب من الفي صوت عن أقرب منافسيهم.