الرئيسية » أهم الأخبار » خصومات «يوتوبيا» تشعل غضب الصيادلة ونقابة بورسعيد تتصدى للشركة

خصومات «يوتوبيا» تشعل غضب الصيادلة ونقابة بورسعيد تتصدى للشركة

نظمت نقابة صيادلة بورسعيد، حملة مقاطعة لبعض منتجات شركة يوتوبيا، وأحالت الشركة للتحقيق، بسبب اعلان الشركة عن خصومات على بعض منتجاتها تقدم من خلال صيدليات العزبي.

وقال نقيب صيادلة بورسعيد الدكتور عبد الوهاب قوطة، إن النقابة نظمت حملة مقاطعة لثلاث من منتجات الشركة، بعد أن أعلنت الشركة عن خصومات غير قانونية على تلك المنتجات، واتفقت مع صيدليات العزبي على تنفيذ هذا الخصم، مشيرًا إلى احالة الأمر للتحقيق النقابى.

وقال الدكتور عبده حسين رئيس لجنة التحقيقات بنقابة صيادلة بورسعيد، إن شركة يوتوبيا اتفقت مع صيدليات العزبي ببورسعيد على بيع 3 مستحضرات تنتجهم الشركة لعلاج جرثومة المعدة، وذلك بخصم 20%، وطبعت اعلانات بهذا الأمر المخالف للقانون، واتفقت مع بعض الأطباء على توجيه المرضى لصيدليات العزبي للحصول على تلك الخصومات.

وأضاف أن النقابة أحالت الموضوع للتحقيق، وحضر للنقابة مدير المنظقة ومدير انتاج بالشركة، وتم التحقيق معهما أمس السبت، واعترفوا بالخطأ، ووعدوا بإصدار الشركة اعتذار رسمي عن هذا الأمر.

وأشار إلى أن الدكتور عصام عبد الحميد القائم بأعمال النقيب العام، والدكتور أحمد عبيد أمين صندوق النقابة العامة، تواصلوا مع نقابة صيادلة بورسعيد، وأخبروهم أن رئيس الشركة سيعقد اجتماعًا مع النقابة العامة يوم الاثنين لحل الأزمة، وطلبو حضور نقيب صيادلة بورسعيد الدكتور عبد الوهاب قوطة، الذى رفض، وطالب بحضور ممثلى الشركة لنقابة بورسعيد لأن النقابة تحقق فى الأزمة، ولا ينبغى للذى يجرى التحقيق أن يذهب لمن يتم التحقيق معه.

وأوضح أن نفس الأمر كررته الشركة فى محافظات أخرى، ولكن نقابة صيادلة بورسعيد هى التى اتخذت رد فعل مناسب، سواء بالمقطاعة أو الاحالة للتحقيق، وهو مادفع صيادلة من محافظات أخرى للمطالبة باتخاذ نفس الموقف فى محافظاتهم.
وأوضح أن نقابة صيادلة بورسعيد، فى انتظار ما سيسفر عنه اجتماع النقابة العامة مع الشركة يوم الاثنين، وفى انتظار نشر الاعتذار الذى وعدت به الشركة.