الرئيسية » أهم الأخبار » دواء جديد لـ«ايفا فارما» يعالج التهابات الجيوب الأنفية والبرد بماء البحر

دواء جديد لـ«ايفا فارما» يعالج التهابات الجيوب الأنفية والبرد بماء البحر

بخاخةجيوب انفية - ارشيفية

 

أعلنت شركة “ايفا فارما”، عن علاجها الجديدة لحساسية الجيوب الأنفية والبرد، والذى طرحته فى الأسواق مؤخرًا وهو عبارة عن “بخاخة” تستخدم من خلال الأنف ويسمى سينومارين كولد اند فلو (Sinomarin Cold and Flue relief).

وقال الخبير السويسري دكتور كوستنتينوس الفيزوبولوس فى مؤتمر صحفي للشركة، إن العلاج الجديد تركيبته الأساسية هى مياه البحر، ويحتوى على نوعين من الزيوت المهمة ومادة نباتية، ولذلك فهو علاج آمن حتى مع الاستخدام لفترات طويلة، ويعتبر آمنًا أيضًا للأطفال والمرآة الحامل أو التى فى فترة الرضاعة، فهو لا يحتوى على مواد مخدرة وبدون أرعاض جانبية.

وأضاف أن الدواء يتميز بخاصية زيادة الضغط خارج الغشاء المخاطى وبالتالى بيسحب السوائل والمخاط الموجودة بالأنف والغشاء المخاطى، ويعتبر مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، ومنظف للأنف وبيسحب السوائل والمخاط التى تسببها التهابات الجيوب الأنفية وحالات الاحتقان.

من جانبه قال الدكتور أسامة هنيدي مستشار رئيس مجلس إدارة شركة ايفا فارما، إن المستحضر الجديد معتمد وموصي به من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية مثل أطباء الأطفال، وأخصائيي الأنف والأذن والحنجرة، والأخصائيين العامين، وأخصائيي الحساسية والصيادلة، وقد ثبت سريريًا كفاءته وفعاليته الفائق فى أكثر من 45 دولة حول العالم.

وأضاف ان هذا المستحضر يستخدم فى العلاج ضد البرد والحساسية، وبعد بعض جراحات الأنف، وينصح باستخدامه يوميًا كوقاية ولنظافة الأنف اليومية كغسول من التلوث والأتربة.

وأشار إلى أن المستحضر الجديد متوفر حاليًا فى السوق، وسعره 85 جنيه.

الدكتور حُسـام عبد الحي أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، بجامعة بنها قال إن حساسية الجيوب الأنفية نوعين التهابات ولها علاج، أما الحساسية فهى لا تعالج ولكن يتم علاج أعراضها التى تؤرق المرضى وأكثرها شهرة هى انسداد الأنف التى يسببها عوامل التلوث.

وأضاف أن تلك الأعراض ينصح لعلاجها باستخدام Hypertonic sea water solution، لأنها تساعد على تلطيف إفرازات المخاط مما يجعلها أسهل في الطرد وينظف التجاويف الأنفية بفاعلية، وإزالة المواد المسببة للحساسية من الملوثات وغيرها من الشوائب، مما يساعد على الحماية من المزيد من الإصابات والمضاعفات في الأذن والأنف والحنجرة.

وقال الدكتور أسامـة عبد النُصير أستاذ الأنف والأذن والحنجرة جامعة القاهـرة، إن التلوث الشديد المصاحب للأتربة فى مصر قد يعرض المواطن المصري لكثير من الأمراض الصدرية وأشهرها الحساسية والتهاب الأذن الداخلية وأيضًا أدوار البرد المتكررة.

وأضاف: ينصح باستخدام علاج آمن لهذه الأمراض، خاصة إذا تواجدت كمواد طبيعية آمنة للمريض مثل استخدام ماء البحر المعالج، لأنه يحتوى على ملح أكثر من ذلك الموجود في الأنسجة الأنفية، فعندما يتم الاحتقان داخل الأنف سيساعد ارتفاع تركيز الملح على سحب المياه الزائدة من الأنسجة الأنفية المتورمة (وهي عملية طبيعية تعرف باسم التناضح) مما يخفف من الاحتقان واستعادة التنفس الأنفي ووظيفة الأنف بشكل طبيعي.

و في نفس السياق اكد الخبير السويسري دكتور كوستنتينوس الفيزوبولوس  الحاصل علي الدكتوراة من جامعة لوسان  سويسرا وجامعة اثينا باليونان ان الافضل في علاجات الجيوب الانفية هي الادوية الامنة حيث يستطيع المريض استخدامها فترات طويلة بدون اي اعراض جانبية  مثل  محلول مياه البحر الطبيعية 100٪ ، و علي الاخص المستحضرات الخالية من المواد المخدرة والمواد المضافة والمواد الحافظة ، فيعتبر مثالياً لجميع أفراد العائلة من الأطفال حديثي الولادة ، بما في ذلك الأشخاص الذين يعد موانع الاحتقان العلاجية من موانع استخدامها على سبيل المثال المرأة الحامل والمرضع.

و قد صرح دكتور اسامة هنيدي مستشار رئيس مجلس إدارة شركة ايفا فارما ان الشركة بصدد طرح مستحضر جديد معتمد  موصي به من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية مثل أطباء الأطفال ، وأخصائيي الأنف والأذن والحنجرة ، والأخصائيين العامين ، وأخصائيي الحساسية والصيادلة ، وقد ثبت سريريًا كفاءته وفعاليته الفائق في اكثر من 45 دولة حول العالم.

و اضاف هنيدي ان هذا المستحضر لا يستخدم فقط في العلاج ضد ادوار البرد و الحساسية و لكن ينصح باستخدامة يوميا كوقاية و لنظافة الانف اليومية