الرئيسية » أهم الأخبار » دورات تدريبية لتطوير مهارات أطباء الباطنة بالتعاون بين «الصحة» و«إيفا فارما»

دورات تدريبية لتطوير مهارات أطباء الباطنة بالتعاون بين «الصحة» و«إيفا فارما»

 

احتفل المعهد القومي لتدريب الأطباء بوزارة الصحة والسكان، بتخريج أول دفعات الدورات التدريبية التي ينظمها “المعهد” بالتعاون مع شركة إيفا فارما، لتدريب أطباء الباطنة سواء الأطباء العاملين بمختلف هيئات وجهات وزارة الصحة أو الأطباء في القطاعات الأخرى على كيفية رسم الأعصاب والعضلات، باستخدام أحدث الأجهزة الطبية المتوفرة في هذا الصدد.

وقالت الدكتورة آن عبدالقادر، رئيس الجمعية المصرية لفسيولوجيا الأعصاب والتخطيط الكهربي، المسئولة عن تدريب تلك الدفعة، إن الدورة التدريبية الأولى ضمت 40 طبيباً، وتم تدريبهم على مدار يومين كاملين على مدار 12 ساعة كاملة، على كيفية رسم الأعصاب والعضلات، والتي تعين الطبيب على معرفة أدق التفاصيل الخاصة بالحالة التي يعالجها، ومن ثم يشخصها بشكل سليم، بما يعود بالنفع على المريض المصري، وأيضاً يرتقى بمستوى الطبيب.

وقالت الدكتورة ندى عصام، مسئولة تسويق بشركة إيفا فارما، أنه سيتم تنظيم 3 دورات تدريبية إضافية في هذا التخصص، مع التركيز على أطباء الأقاليم والمحافظات خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لأطباء العاصمة.

وأوضحت أن التدريب يأتي في إطار تشجيع الدولة لمنظومة التعليم الطبي المستمر، وأنه يتم التدريب باستخدام نظام “الساعات المعتمدة”، مع حصول الخاضعين للتدريب على شهادة رسمية بذلك من وزارة الصحة والسكان، ما يفيد الأطباء ليس فقط في رفع قدراتهم، ولكن في الترقي.

وأبدت “عصام” إعجابها برغبة الأطباء من جميع الأعمار، للمشاركة في تلك الدورات التدريب التدريبية، مشيرة لثراء المشاركين في الدفعة الأولى، حيث تنوعت أعمالهم بين أطباء جدد صغار في السن، وأخرون لديهم خبرات وكبار في السن.