الرئيسية » أهم الأخبار » د. إيهاب هيكل يكتب: استقالتى من مجلس اتحاد المهن الطبية

د. إيهاب هيكل يكتب: استقالتى من مجلس اتحاد المهن الطبية

انتخبني زملائى أطباء الأسنان وحملونى أمانة تمثيلهم والدفاع عن مصالحهم كعضو بمجلس إدارة النقابة العامة لأطباء الأسنان
وانتخبنى زملائي بالمجلس أمينا للصندوق لأتحمل أيضا أمانة تمثيل النقابة بمجلس الاتحاد.

كنت أطمح من خلال ذلك أن أساعد هذا الكيان العريق وهذا الصرح التاريخي العملاق بخبرات -أزعم أنى امتلكها لكونى قد حصلت على الماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال- في الاستغلال الأمثل لموارده بما يعود بالنفع على كافة أعضاء الجمعية العمومية لنقابات اتحاد المهن الطبية من أطباء الأسنان والبشريين والصيادلة والأطباء البيطريين.

أما وقد أصبحت غير قادر على تحقيق ذلك في ظل جو من البلطجة أثر على الاتحاد ومحاولات السيطرة وفرض أناس معينة بأشخاصهم للانضمام لمجلس الاتحاد عنوة بالبلطجة وبالمخالفة للقانون.

أصارحكم اليوم بأنه وبحكم أننى تربيت فى بيت أستاذ من أساتذة القانون الذى علمنى معنى وأهمية احترام القانون، لم يعد يشرفني أن يجمعني مجلس واحد ببلطجي يستعين بعتاة المجرمين للنيل من زملائه ومن الصحفيين والسيطرة على مقدرات الاتحاد حتى وإن أزهقت فى سبيل ذلك الأرواح.

أصارحكم أن البلطجة التي وقعت بحرم هذا الاتحاد العريق عدة مرات آخرها الاعتداء على صحفيين بالأمس وتكسير معداتهم واحتجاز تليفوناتهم بالأمس لم تكن القشة وإنما كانت السيف الذى شق ظهر البعير.

ولما تقدم وحيث أن مجلس الاتحاد لم ينعقد رسميا منذ انتخابي فى مارس الماضى وحتى الأول من أكتوبر الحالي ثم لم ينعقد بعدها لأسباب قد اتضحت مما سبق ، فقد تعين علي تعليقي لعضويتي في مجلس الاتحاد حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا.

إيهاب هيكل
عضو مجلس إدارة اتحاد المهن الطبية سابقا
أمين صندوق النقابة العامة لأطباء الأسنان