الرئيسية » أهم الأخبار » د. خالد سمير يكتب: قانون التأمين الصحى وأصحاب المصالح

د. خالد سمير يكتب: قانون التأمين الصحى وأصحاب المصالح

من هم أصحاب المصالح الذين يقفون ضد قانون التأمين الصحى:
١. رجال أعمال: فدخلهم بالملايين والقانون يجعلهم يدفعون نسبة من هذا الدخل لصالح الشعب.
٢. كل من لا يرغب فى الحصول على أجر أعلى مقابل عمل حقيقى، لأن له مصالح فى مكان آخر أو لا يرغب فى تغيير الوضع الحالى، لأنه غير راغب فى الإلتزام بالعمل.
٣. كل من يستفيد من فوضى تجارة الأدوية المهربة والمغشوشة و التى تباع للمرضى دون تشخيص حقيقى أو عرض على الطبيب ويخشي من أن يلجأ المرضى للأطباء للحصول على وصفة طبية تمنحهم خصم ٩٠٪ من سعر الدواء بكارنيه التأمين الصحى.
٤. أصحاب بعض المؤسسات الصحية التى تبيع الموت للمرضى فى غياب كامل للرقابة مستهدفة أقصى ربح مادى، ويخشون بدء وضع معايير للخدمة الصحية ورقابة وتسعير موضوعى يمنع الجشع و الإستغلال.
٥. سياسيون مازالوا يؤمنون بمبادئ الشيوعية وهى منع الملكية الخاصة والمتاجرة بشعارات المجانية، واستخدام الفقراء كوسيلة للمتاجرة بهم ولو على حساب ما وصلوا إليه من أوضاع غير آدمية نتيجة المزايدات والشعارات الجوفاء التى انتهت من العالم كله الذى توافق على التخطيط العلمى والموضوعية فى تغطية تكلفة الخدمة والتكافل بين المواطنين بشرط مشاركة كل قادر على العمل فى التنمية .. ومع جمود الحياة الحزبية انتقلت السياسة متخفية إلى النقابات التى أصبحت تنادى بما يعارض المصالح المباشرة لأعضائها.
د. خالد سمير 
عضو مؤسس تحالف أطباء مصر

تعليقات الفيس بوك

تعليقات