الرئيسية » أهم الأخبار » د. محمد القاضي يكتب: المعاملة بالمثل!

د. محمد القاضي يكتب: المعاملة بالمثل!

الدكتور محمد القاضى

ألف سلامة لأبناء اشقائنا الأردنيين ونسأل الله لهم بالشفاء العاجل، ولكن هل هذا يحدث مع أبنائنا فى الأردن وأن تتصل الوزيرة بتاعتنا لوزير العمل فى الارن فى حالة إصابة أو وفاة أو قتل أحد المصريين هناك كما يحدث لهم؟!
هل سفيرنا هناك يسأل عن أحوال المصريين هناك أو يستقبلهم أو يساعدهم أصلا؟!
هل لو أصيب مصرى هناك ليتلقى العلاج بالكيفية التى طلبتها وزيرتنا ووزيرنا من مستشفياتنا؟!
قرار رئيس مجلس وزرائنا بضرورة استقبال حالات الطوارئ والحوادث فى أول ٢٤ ساعة بالحكومى والخاص على حد سواء مجانا ثم يخير المصاب وأهله فى نقله أو استمرارة على نفقته (ونشرت على صفحتى مأساة ل”بائع” خضار أصيب بجرح قطعى أقل من ٥سم غير عميق فى جبهته، وعولج فى طوارئ عين شمس التخصصى وأخذوا منه أكثر من ثلاثة آلاف جنيه قبل انخفاض قيمة الجنيه!).

قال ايه عملوله خياطة تجميلية وتقدم بشكوى ولم يسألوا فيه وكان وزيرنا هو عميد طب عين شمس؟!
أشك فى طلب سفير الأردن بأن مصر تتكفل بعلاجهم ؟! لأن اخلاقهم “هم” المهنية والأدبية وعزة النفس وكرامتهم تمنعهم من مثل هذا الطلب.
هل لو طالب مصرى مغترب فى أى من الجامعات الخاصة فى مصر وأصيب فى حادث سيلقى نفس الاهتمام هنا فى مصر ومجانا ولا هيعصروه ويحلبوه ويدفع أهله ثمن خافض اللسان؟
حقيقة سئمنا وزراء اللقطة والغفلة..
أتذكر أحد الوزراء اقال مدير عام مستشفى فى الجيزة لأنه ما “اتصرفش” وحول مريض من السائحين الأجانب مصابين فى حادث إلى مستشفاه الخاص ثم الوزير نفسه حولهم أصدرلهم قرارات علاج على نفقة الدولة لمستشفاه الخاص!!
ارحموا المرضى المصريين وأيضا الأطباء والتمريض من هذه العينة من وزراء اللقطة والسيولة فليس الطبيب “أجير” عند أى وزير وانما جميعنا خدام وأجراء عند هذا الوطن مصر محل فخرنا وعزتنا .

لا وألف لا لوزراء اللقطة والسبوبة، المعاملة بالمثل بالداخل والخارج.. افهموها بقى!!!

 

د.  محمد القاضي