الرئيسية » أهم الأخبار » د. مني مينا تكتب: حق سارة

د. مني مينا تكتب: حق سارة

 

حق سارة

أن نوضح أنه من غير اللائق و غير المقبول أن تصدر تصريحات متكررة من وزارة الصحة بأن الوفاة طبيعية ، في حين ان النيابة مازالت تحقق ، و شهود العيان يؤكدون تشنج الجثة و وجود ما يرجح انه حرق كهرباء أسود بمساحة 7×3 سم على فخذها الايسر..

حق سارة

أن يتم استخراج شهادة وفاة لها .. الحقيقة لا افهم سبب تعطل استخراج شهادة الوفاة التي مازال أهلها يحاولون استخراجها .. وكأننا نستكمل تعذيب أهلها المفجوعين في وفاة ابنتهم ..

حق سارة

أن يتاح مكان بسكن الأطباء لكل طبيب أو طبيبة متدرب زمالة أو بورد .. حتى لا يصبح أعلى أمال أبنائنا المغتربين أن يجدوا – حتى بشكل غير رسمي – مكان للمبيت …حتى لو كان في أماكن تعافها النفس ..

حق سارة

أن نوفر سكن محترم للطبيبات و الاطباء الشباب اللذين يحتملون ظروف العمل القاسية في مستشفياتنا .. و يحتملون فوق هذا ظروف السكن البائس و المهمل .. بل لنقل أننا نحتاج البدء من الاعتراف بالظروف اللاأدمية التي يعمل و يعيش فيها أطباؤنا الشباب .. فالاعتراف بالمشكلة أول خطوات إصلاحها ..

حق سارة

أن نبذل كل جهدنا حتى لا تتكرر المآساة ..

لذلك أناشد كل طبيب و كل طبيبة يعاني من مشاكل في سكنه ، أن يقوم بتصوير السكن ، ويرسل الصورمع توضيح اهم المشاكل الواجب حلها بالسكن لواتس شكاوى نقابة الأطباء (01095111247) ، حتى نستطيع تجميع الشكاوى و مقترحات الاصلاح و توجيهها للمسئولين في وزارة الصحة و المديريات ..

أخيرا ..فحق سارة أن نستمع لاعتذار متواضع من السادة المسئولين بوزارة الصحة .. اللذين اهتموا بالتأكيد ان سارة ليست على قوة مستشفى المطرية (و كأن هذه هي المشكلة) .. و أن الوفاة طبيعية (ضد ما ترجحه شهادة الشهود) .. بدلا من الاهتمام بتيسير الاجراءات للأهل المكلومين ..أوتحري الدقة في الكلام عن سبب وفاة شابة متوفيه في ربيع العمر .. أو بحث المشاكل بدقة لتلافي تكرارها …

د . مني مينا

عضو مجلس النقابة العامة للأطباء