الرئيسية » أهم الأخبار » رئيس العربية للأدوية: أغلقنا خطوط انتاج لا تربح وطورنا أخرى بـ 52 مليون جنيه

رئيس العربية للأدوية: أغلقنا خطوط انتاج لا تربح وطورنا أخرى بـ 52 مليون جنيه

لجنة الصحة -ارشيفية

استعرضت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، ما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات من جانب الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، بشأن طلب الإحاطة المقدم من النائب هيثم الحريري، بشأن المخالفات المالية والإدارية لإدارة الشركة العربية للمنتجات الجيلاتينية والدوائية.

وقالت رئيس اللجنة المؤقتة المشكلة لحل أزمات الشركة ألفت غراب – خلال الاجتماع- إن الشركة حصلت منذ عام ٢٠٠٩ حتى ٢٠١٦ على ٥٠ مليون جنيه لتحسين خطوط الانتاج سواء لمنتجات الشركة أو للغير .

وأضافت أن هناك مشاكل مع بعض الجهات فى الدولة خاصة بسعر الغاز والكهرباء الذى تتحمله الشركة، فضلا عن أزمة لقطعة أرض بالسويس تابعة للشركة لم تتمكن من استغلالها حتى الأن بسبب الاداريات.

وأكد دكتور شريف الفيل رئيس مجلس إدارة الشركة أن الشركة أغلقت خطوطا لا ترى جدوى من تجديدها الا إهدارا للمال العام وأبقت على المربح منها حيث تكلف تطويرها ٥٢ مليون جنيه.

وأوضح أن أسعار المنتجات زادت لكن ليس بالقدر الذى يتماشي مع ارتفاع تكلفة إنتاج الخطوط خاصة للغير لكنها سترتفع خلال الفترة المقبلة، مشددا على تفهمهم أن الدواء مسألة أمن قومى.

ولفت إلى أن العاملين لم يحصلوا على حوافز لمدة 15 شهر حصلوا عليها شهر إبريل الماضي وسيتقاضونها  أيضا لشهر مايو حيث إنهم حققوا إنتاجا.

من جانبه، اثنى مقدم طلب الإحاطة النائب هيثم الحريرى بالاجراءات التى وضعتها اللجنة ونفذتها الشركة، لافتا إلى ضرورة التواصل بين لجنة الصحة بالمجلس والشركة.

كما أعلن رئيس اللجنة محمد العمارى موافقة اللجنة على جميع الإجراءات التى قامت بها اللجنة والتواصل المستمر مع الشركة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات