الرئيسية » أهم الأخبار » رئيس القابضة للأدوية: اتفاق لإنتاج 8 أدوية أورام بـ 30 مليون جنيه

رئيس القابضة للأدوية: اتفاق لإنتاج 8 أدوية أورام بـ 30 مليون جنيه

صورة ارشيفية

قال محمد ونيس، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال، إنه تم توقيع بروتوكول مع صندوق دعم الدواء التابع لوزارة الصحة، لإنتاج 8 مستحضرات أدوية أورام بقيمة 30 مليون جنيه.

وأضاف ونيس، فى مؤتمر صحفى، أمس الثلاثاء، أن الصندوق اعتمد بالفعل 18 مليون جنيه، للبدء الفورى فى الإنتاج.

وأوضح ونيس، أن 600 مستحضر دواء للشركات التابعة خسرت العام الماضى نحو 230 مليون جنيه من إجمالى 1200 مستحضر.

ولفت، إلى أن شركتي سيد والقاهرة، جار دراسة نقلهما خارج الكتل السكنية، مع توفير التمويل من بيع الأصول غير المستغلة، مثل استغلال جزء من مصنع أسيوط فى الاستثمار العقارى، بعد إضافة النشاط  للشركة.

وأوضح أن حجم الصادرات ارتفع إلى ٢٨٤ مليون جنيه خلال العام المالي ٢٠١٧/٢٠١٦، مقارنة ب ٢٠٥ ملايين جنيه العام المالي السابق، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى إلى فتح أسواق جديدة لها، خاصة في افريقيا.

وأوضح «ونيس»، أن التسويق يحتاج إلى تنشيط كبير لدعم المنتجات، وبالتالى تهتم الشركة بوضع خطة عمل عاجلة للهيكلة الفنية والمالية للشركات التابعة بهدف الاسراع في تنفيذ مشروعات التحديث والتطوير.

كما شدد على الشركات الخاسرة بضرورة التحول إلى ربح الفترة القادمة خاصة شركات النصر وممفيس والمصرية لتجارة الأدوية، لافتا إلى أن مؤشرات النصف الأول مبشرة للشركات التابعة.

وأكد أنه طالب بتعويضات نحو ٤٠٠ مليون جنيه لشركة المصرية لتجارة الأدوية مما سيقلل من خسائرها، مع تحصيل مستحقاتها لدى الغير وهى أكثر من ٢.٣ مليار جنيه.