الرئيسية » أهم الأخبار » رسالة “جمال شعبان” لشباب الأطباء في مسابقة كهرباء القلب بالإسكندرية

رسالة “جمال شعبان” لشباب الأطباء في مسابقة كهرباء القلب بالإسكندرية

شارك د.جمال شعبان أستاذ كهرباء القلب والعميد السابق للمعهد القومي للقلب والمرشح لمنصب نقيب أطباء مصر، في تقييم أعمال عدد من شباب الأطباء المتقدمين للمسابقة التي تنظمها جمعية القلب المصرية في محافظة الإسكندرية.

تهدف مسابقة جمعية القلب المصرية إلى اختيار أحسن تعامل مع مرضى كهرباء القلب؛ لاختيار أحسن 3 أطباء، حيث يمنح الفائز الأول دعوة مجانية لحضور مؤتمر عالمي عن القلب في دولة الإمارات، ببنما ينال الحاصلان على المركزين الأول والثاني على جوائز مادية وعينية قيمة.

وفِي كلمته خلال جلسات استعراض أعمال الأطباء، أكد د.جمال شعبان، أن ترشحه لمنصب نقيب أطباء مصر، جاء تلبية لطلب العديد من شباب الأطباء، موضحا أنه حمل على عاتقه تخفيف هموم الأطباء وتذليل المشاكل والمعوقات التي واجهت المهنة في السنوات الأخيرة.

وأضاف “شعبان” تفعيل حكم زيادة بدل العدوى من 19: األف جنيه، يأتي في مقدمة الأهداف التي سيعمل على على إنجازها بشتى الطرق، سواء من خلال مقعد النقيب حال الفوز في الانتخابات، أو من صفوف الأعضاء في النقابة.

وشدد على ضرورة تفعيل دور النقابة العامة والنقابات الفرعية في حماية الأعضاء ومصالحهم والاهتمام بالأنشطة الاجتماعية، وتطوير مشروع علاج الأطباء، وبفتح أبواب المستشفيات العامة والخاصة، للأطباء وأسرهم والذي يعتبر أحد أهم الحقوق الضائعة.

وتابع شعبان أن برنامجه الانتخابي يتمحور حول استعادة كرامة الطبيب المصري، والعمل على الارتقاء بمستوى الطبيب علميا وعمليا، من خلال تفعيل الدور النقابي في التدريب والتعليم الطبي المستمر.

ومن جانبها، أعلنت د.مرفت أبو المعاطي أستاذ القلب بطب عين شمس ورئيس شعبة كهرباء القلب بجمعية القلب المصرية تأييدها ودعمها الكامل مع شباب الأطباء للدكتور جمال شعبان، في انتخابات اختيار نقيب أطباء مصر المقبل.