الرئيسية » أهم الأخبار » «رستم»: توفير الأدوية بعد الزيادة  بـ17 يوم لـ شهر ونصف (فيديو)

«رستم»: توفير الأدوية بعد الزيادة  بـ17 يوم لـ شهر ونصف (فيديو)

 

قال نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية، الدكتور أسامة رستم، إن الزيادة المرتقبة فى أسعار الأدوية، ستعوض جزء من خسائر الشركات، لتمكنها من الاستمرار، لأن تكلفة الأدوية زادت 100 و120% بعد تعويم الجنيه، بسبب استيراد 95% من الخامات اللازمة لإنتاج الأدوية.

وأضاف في اتصال هاتفي لبرنامج «صباح أون»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم “الإثنين”، أن ما أثير حول ضغط شركات الأدوية على وزير الصحة والحكومة غير صحيح، موضحًا أن الحكومة هى من ضغطت على الشركات للقبول بها الاتفاق وهو زيادة 15% من الأدوية المحلية و20% من الادوية المستوردة.

وتابع: “كل مايقال غير حقيقى وهدفه تهييج الرأى العام، لأننا لدينا أزمة فعليًا فى السوق المصري، ونسب الأدوية الناقصة فى ازدياد ولا بد من ايجاد حل”.

وحول موعد توفير الأدوية، قال “رستم” إن وزارة الصحة ستصدر التسعيرة الجديدة للأدوية يوم الخميس المقبل، واتفاق الوزارة مع الشركات على توفير كل الأدوية وليس التى ارتفع سعرها فقط.

وأوضح أن بعض الشركات ليدها أرصدة من المواد الخام، هتبدأ فى الانتاج فورًا، وخلال 16 او 17 يوم ستتوفر تلك الأدوية فى الصيدليات، أما التأخير سيكون فى الأدوية التى لا يوجد لها أرصدة من المواد الخام، والشركات فورا هتبدأ تطالب شركات المواد الخام الأجنبية بالتوريد، وقد ننتظر لشهر ونصف حتى تتوفر تلك الأدوية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات