الرئيسية » أهم الأخبار » رغم ارتفاع سعره .. اختفاء ألبان أطفال «بيبيلاك» من الأسواق

رغم ارتفاع سعره .. اختفاء ألبان أطفال «بيبيلاك» من الأسواق

عبوة البان اطفال بيبيلاك - ارشيفية

 

أزمة جديدة يشهده سوق الدواء، تتمثل فى نقص أنواع هامة من ألبان الأطفال واختفائها من الصيدليات، وخاصة ألبان “بيبيلاك”، الذى تنتجه شركة “دانون” الفرنسية بجميع أنواعه.

الدكتور علي عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، قال إن هناك نقصًا شديدًا فى ألبان الأطفال التى تُباع فى الصيدليات بالأسعار الحرة، وخاصة ألبان “بيبيلاك” التى يتزايد الطلب عليها.

وأوضح “عوف”، أن هناك ألبان الأطفال المدعمة التى توزعها وزارة الصحة بضوابط وكميات محددة، متوفرة، كما أن ألبان الأطفال التى تستوردها القوات المسلحة وسعرها 43 جنيه، متوفرة أيضًا.

وأشار إلى أن الركات مثل دانون غيرت خطتها التوزيعية بسبب نقص الطلب على شرائها بعد منافسة ألبان القوات المسلحة، وهذا التغيير هو الذى سبب فى نقص تلك الانواع خلال الفترة الماضية، متوقعًا أن تبدأ الأزمة فى الانحصار خلال الأيام المقبلة.

من جهته قال رئيس شعبة أصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، الدكتور حاتم البدوي، إن هناك اختفاء لألبان الأطفال “بيبيلاك” منذ ما يقرب من شهر، مشيرًا إلى أن الأزمة تكمن فى أن هذا النوع يتضمن ألبان خاصة بالنزلات المعوية والأطفال ناقصى النمو.

الجدير بالذكر أن شركة دانون المنتجة لألبان أطفال “بيبيلاك” رفعت سعره ما يقرب من 10% خلال الفترة الماضية.