الرئيسية » أهم الأخبار » سكرتير «شعبة الصيدليات» يطرح ملاحظاته بخصوص «أورانج» ويطرح البديل

سكرتير «شعبة الصيدليات» يطرح ملاحظاته بخصوص «أورانج» ويطرح البديل

 

 

قال سكرتير عام الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، الدكتور حاتم البدوي، إن الشعبة لديها رؤية وخطة لتطوير الصيدليات الصغيرة وتكتلها فى كيانات كبيرة لمواجهة تحديات السوق.

وأضاف فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، أن الشعبة ستبدأ بالتفاوض مع شركات التوزيع لعمل كود موحد لكل 10 أو 20 صيدلية، بحيث تحصل تلك الصيدليات على نسب خصم أعلى، وتستطيع ارجاع الأدوية منتهية الصلاحية بكميات أكبر.

وأشار إلى أنهم يتوقعون ألا ترحب شركات التوزيع بهذا الأمر لأنها لا تحبذ الكيانات الكبيرة، مشيرًا إلى أن هناك مقترح أخر بادماج كل 10 أو 20 صيدلية فى كيان اقتصادى واحد وتأسيس شركة مساهمة لهم.

وأوضح أن الشعبة من خلال المستشاريين القانونيين ستجهز التصور القانونى لهذا الأمر والعقود اللازمة له، إضافة إلى أن الشعبة ستقدم خبرتها فى هذا الأمر لمن يرغب من أصحاب الصيدليات، وتحديد أفضل الأماكن والأسعار للخدمات اللوجيستية كأنظمة العمل والربط بين الصيدليات والديكورات وغيرها.

وبخصوص ما طرحته شركة «أورانج فارمسي» عن عمل تكتل للصيدليات الصغيرة والمتوسطة باسمها مقابل اشتراك شهرى، قال “البدوي” إن الفكرة جيدة، ولكن هناك بعض الملاحظات والتساؤلات حولها، خاصة أن مبلغ الاشتراك الشهرى المعلن 5 آلاف جنيه كبير جدًا.

وتساءل هل الاشتراك مفتوح لكل الصيدليات حتى الصيدليات الصغيرة بالقرى والنجوع ؟ وفى حال اشتراك تلك الصيدليات مالذى ستستفيده من خدمة “كول سنتر”، أو الاعلانات المنتشرة بالطرق ؟، مشيرًا إلى أن تلك الصيدليات عددها كبير ونسبتها كبيرة جدًا من الصيدليات المصرية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات