الرئيسية » أهم الأخبار » شركة إماراتية تعلن التوسع فى مجال الرعاية الصحية داخل مصر

شركة إماراتية تعلن التوسع فى مجال الرعاية الصحية داخل مصر

صورة ارشيفية

 

كشفت مجموعة الإمارات للرعاية الصحية، التابعة لمجموعة الاستثمار (كي بي بي أو) في إمارة أبوظبي، عن شراكة استراتيجية مع مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية بمصر، طبقًا لما نشره موقع “مباشر” المتخصص فى الشئون الاقتصادية.

و”ألاميدا” شركة للرعاية الصحية، حيث لها النشاط الأكبر في مصر بمجموع 860 سريراً في مستشفى دار الفؤاد، والسلام الدولي، إضافة إلى سلسلة مختبرات و”طبيبي 24/7″، ووحدات جي.آي.تي (GIT) مستقلة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة (كي بي بي أو)، على أهمية الشراكة باعتبارها خطوة بارزة على صعيد الرعاية الصحية في مصر والمنطقة.

وأوضح خليفة بن بطي، أن توسع شركته في مصر يأتي انطلاقاً من النمو والتطور الحاصل في السوق المصرية، والخطوات الإيجابية التي تشهدها مصر على كل الأصعدة.

وأشار بطي إلى أن شركته تسعى إلى تطوير المنظومة الصحية وفقاً لأعلى المعايير لخدمة نحو 8 ملايين مريض كل عام، لافتاً إلى الحاجة الماسة إلى زيادة الرعاية الصحية في مصر.

وتابع قائلاً: “مصر لديها تعداد سكاني يصل إلى 91 مليون نسمة، مما يضع عدد الأسرة الصحية إلى أقل من سريرين لكل ألف شخص، ومع النمو السكاني الذي يصل إلى 2.2% سنوياً، فإن مصر بحاجة ماسة إلى رفع سعتها الاستيعابية في مجال الأسرة الطبية”.

وقال فهد خاطر الذي يدير ويرأس نشاط المجموعة في مصر: إن الشراكة مع مجموعة ألاميدا تعد بالنسبة لمجموعة الإمارات للرعاية الصحية إضافة كبيرة لما تقدمه من خدمات الرعاية الصحية.

وأوضح خاطر أن الخدمات المقدمة تشمل المستشفيات والعيادات المنتشرة في الإمارات وعلى المستوى الدولي من مراكز “إن. إم. سى.” للرعاية الصحية ومستشفيات وعيادات الإمارات ومراكز كوزمسيرج.