الرئيسية » أهم الأخبار » صحة النواب تسعى لحل أزمة نقابة الصيادلة

صحة النواب تسعى لحل أزمة نقابة الصيادلة

التقى أعضاء مجلس نقابة صيادلة مصر أعضاء مجلس النواب قيادات لجنة الصحة بالمجلس الدكتور محمد العمارى و الدكتور عبد العزيز حمودة و الدكتورة ميرفت موسى و الدكتور محمد سليم .

واستعرض أعضاء المجلس مع النواب تطورات الوضع داخل النقابة العامة للصيادلة حيث أكد المجلس للنواب استمرار العمل داخل النقابة وتقديم الخدمات النقابية للزملاء الصيادلة .

وانتهى اللقاء الذي عقد الأربعاء الماضي، إلى طرح بنود محددة توافق عليها الجميع من الحضور بما يتفق مع صحيح القانون واللائحة وبما يضمن الاعتذار الكامل للمجلس وأعضاءه من الاعتداء الذى وقع عليهم من مجموعة غريبة ولا تمت بصلة للنقابة .

وقد وعد النواب بنقل هذه البنود التى قبلها المجلس الى النقيب د محى الدين عبيد ، وفى انتظار رده على هذه البنود التى تم التوافق عليها ، مع حفظ حق الجميع فى التقاضى واللجوء للنيابة العامة فى اى شكوى فى مخالفات مالية غير مهنية .

وفى ذات الإطار ينظر مجلس النقابة بعين الاعتبار والتقدير الى مبادرة عدد من نقباء المجالس الفرعية ويستشعر المجلس صدق رغبتهم فى إيجاد مخرج للوضع الراهن .

وسيتم دراسة هذه المبادرة مع الوضع فى الاعتبار احترام اختصاصات كل مجلس ولجانه القانونية ، وكذلك احترام مواد القانون واللائحة وان يستند اى تصرف الى مرجعية قانونية بما يضمن محاسبة المخطيء وكشف الحقيقة كاملة وهو ما يظن المجلس وأعضاءه انه امر لا يختلف عليه احد من المجتمع الصيدلى .

ويود المجلس من الزملاء الصيادلة وفى القلب منهم مجالس نقاباتهم الفرعية وكذلك ممثلى وسائل الاعلام احترام قرار المجلس بحظر الظهور الاعلامى وعدم السجال عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ، وان يترك الجميع الامر كله لمواد القانون والقضاء مع دراسة المبادرات المطروحة ومدى توافق بنودها مع القانون .

ويدعو المجلس كل مهتم بالمجتمع الصيدلى الى بداية العمل فى الملفات المهنية ويرحب بكل جهد يبذل فى هذا الاتجاه.