الرئيسية » أهم الأخبار » “صحة النواب” توافق مبدئيا على 4 مشروعات قوانين لمهنة الصيدلة

“صحة النواب” توافق مبدئيا على 4 مشروعات قوانين لمهنة الصيدلة

وافقت لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم الخميس، على أربعة مشروعات قوانين مقدمة من النواب بشأن مزاولة مهنة الصيدلة، من حيث المبدأ، على أن يتم مناقشتها تفصيليا خلال اجتماعات اللجنة الأسبوع المقبل، بناء على رغبة ممثلي قطاع الصيدلة بوزارة الصحة، ونقابة الصيادلة.

ووعدت الدكتورة رشا زيادة، ممثلة وزارة الصحة، بتقديم تقرير مفصل حول رؤيتها بشأن المشروعات المقدمة من النواب، وإرسالها قبل اجتماع اللجنة، الثلاثاء المقبل، بعد التنسيق مع اللجنة المشكلة للنظر في تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

في سياق آخر، تحفظت الدكتورة عزة ياسين، ممثلة وزارة الصحة، على حديث النائب سامي المشد بأن 99% من الأدوية البيطرية من إنتاج مصانع “بير السلم”، قائلة إن هناك رقابة على الأدوية البيطرية شأنها الأدوية البشرية، وتعمل وزارة الصحة على تسجيلها بالإدارة المركزية المختص، وأنه قد يكون هناك قصورا فيما يخص التفتيش، لكنها في النهاية أدوية مسجلة، وهناك خطوط إنتاج لها بمصانع الأدوية.

وشددت ياسين على رفض وزارة الصحة لمطلب نقابة البيطريين بشكل قاطع، قائلة إن “فتح البيطري لصيدلية أمر مرفوض من جموع الصيادلة”، ليرد عليها النائب محمد العماري، رئيس اللجنة، قائلا “نحن نتحدث داخل اللجنة عن قاعدة عامة، وهل يحق لهم فتح صيدليات من عدمه، وفى النهاية الرأي النهائي للنواب”.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات